سوس ماسة : الوضع الوبائي ل ” فيروس كورونا ” وفق المعطيات الرسمية. (+أرقام)

أكادير24 | Agadir24

سوس ماسة : الحالة الوبائية لفيروس كورونا

 

تواصل الوضعية الوبائية لفيروس كورونا بجهة سوس ماسة على نسق الاستقرارا بعد عدم تسجيل أية إصابة جديدة بالفيروس خلال ال24 ساعة الأخيرة.

وكشفت معطيات الرصد الصحي لمديرية الصحة بالجهة ، الخاصة بمرض “كوفيد-19” ، أن الحالة الوبائية بالجهة استقرت إلى حدود الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء 07 يوليوز2020، في 92 حالة.

المصدر ذاته أشار إلى أن عدد الوفيات لم يطرأ عليه أي تغيير حيث استقر في 7 حالات وفاة جراء الإصابة بالمرض.

في حين تتوزع حالات الشفاء، بين عمالة إنزكان أيت ملول بـ41 حالة ، وعمالة أكادير اداوتنان بـ37 حالة و ثلاث حالات في كل من إقليم تارودانت وطاطا .

أما حالات الوفيات، فتتوزع بين كل من أكادير اداوتنان بـ3 وفيات، و حالتان باشتوكة أيت بها ، وحالة واحدة في كل من إقليم طاطا وعمالة إنزكان أيت ملول .

ويظهر توزيع حالات الإصابة ، حسب عمالات واقاليم الجهة ، أن عمالة إنزكان أيت ملول تتصدر القائمة بأكبر عدد للحالات المسجلة، بـ42 حالة إصابة مؤكدة، تليها عمالة أكادير اداوتنان بـ 41 حالة ، وإقليم طاطا بـ4 حالات ، تم إقليم تارودانت ب: 3 حالات، فيما تم تسجيل حالتين باشتوكة أيت بها، في حين لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بإقليم تزنيت مند انتشار الوباء بالجهة .

أما على المستوى الوطني فقد أعلنت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل إلى حدود الساعة 10 من صباح يوم الأربعاء 8 يوليوز 2020، 123 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14730حالة.

وأفاد المصدر المذكور حسب المعطيات والإحصائيات المتعلقة بالوضعية الوبائية بالمغرب، على الموقع الخاص بمستجدات كورونا بالمغرب ، أن عدد الحالات التي جرى استبعاد إصابتها بعد الحصول على نتائج سلبية للتحاليل الخاصة بها، قد بلغ 795073 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالمغرب.

وأضافت وزارة الصحة ، أنه لم يتم تسجيل  أية حالة  وفاة جديدة ليستقر عدد حالات الوفاة في 240 حالة، خلال 16 ساعة المنصرمة ، كما تم تسجيل209حالة شفاء جديدة خلال المدة نفسها، وبذلك ارتفع مجموع الحالات التي تعافت من الجائحة إلى 10848 حالة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: