سوس ماسة : الشغيلة الصحية مستاءة من تأخر صرف مستحقاتها، ونقابيون يرفعون الموضوع للمدير الجهوي للصحة

أكادير24 | Agadir24

تعيش الشغيلة الصحية بجهة سوس ماسة استياء عارما بسبب التأخر الحاصل في صرف تعويضات الحراسة و الخدمة الإلزامية، والشطر الثاني من تعويضات كوفيد-19، والتعويضات عن عمل أيام السبت بمراكز التلقيح.

في هذا الصدد، راسل المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة سوس ماسة المدير الجهوي للصحة، بشأن “تذمر الشغيلة الصحية واستهجانها للتماطل الحاصل في تدبير هذا الأمر في مجموعة من الأقاليم بالجهة”.

وسجل المكتب في مراسلته التي توصلت أكادير 24 بنسخة منها أن “الشغيلة الصحية تفانت في أداء مهامها ولا تزال، رغم ظروف الاشتغال الكارثية في ظل النقص الحاد للموارد البشرية واستنزاف طاقاتها بشكل بلغ حدوده القصوى، خصوصا في ظل الظرفية الوبائية الاستثنائية الحساسة التي تعيشها المملكة”.

وأشار المكتب إلى أنه وفي ظل هذه الظروف، كان من الأحرى بالمسؤولين التحلي بالعرفان و الالتزام والمسؤولية أمام متطلبات جنود الصف الأول المشروعة والتعجيل بصرف تعويضاتهم المستحقة، لا العكس.

وعلاقة بالموضوع نفسه، طالب المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية المدير الجهوي التدخل “الفوري” لدى المناديب الإقليمين للتعجيل بصرف كل التعويضات السالفة الذكر، تفاديا لحدوث أي احتقان أو تصعيد تتحمل فيه الادارة كامل المسؤولية والتبعات، وفق تعبير المراسلة.

وإلى جانب ذلك، طالب المكتب المدير الجهوي للصحة حل هذا الموضوع الذي يؤرق بال الشغيلة الصحية صونا لحقوقها المشروعة.

تعليقات
Loading...