سوس ماسة : التنسيقية الجهوية لأطر الإدارة التربوية تدعو إلى الاحتجاج ومقاطعة التصديق على المجزوءات

أكادير24 | Agadir24

دعت التنسيقية الجهوية لأطر الإدارة التربوية المتدربة بالمركز الجهوي لسوس ماسة، الأطر الإدارية المتدربة إلى المقاطعة التامة والشاملة لامتحان التصديق على استيفاء المجزوءات والاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية مستقبلا حتى تحقيق المطالب التي تنادي بها هذه الفئة.

في هذا الصدد، طالبت التنسيقية أطر الإدارة التربوية المتدربة بالمركز الجهوي لسوس ماسة بالحضور إلى مراكز الامتحان طيلة مدة المقاطعة دون اجتياز امتحان التصديق على استيفاء المجزوءات، وتجسيد وقفات احتجاجية بساحات المراكز، ثم تتويج ذلك بالانسحاب الجماعي.

وأكدت التنسيقية خلال اجتماع لها عقد أول أمس السبت 13 فبراير الجاري على الالتزام بالنضال إلى حين إصدار الوزارة الوصية على القطاع المرسومين المتعلقين بالإدارة التربوية، والذين يهم أولهما الخريجين، بينما يخص الثاني القدماء الإسناديين.

هذا، وشددت التنسيقية في بيان لها توصل أكادير 24 بنظير منه على ضرورة مراعاة وزارة التربية الوطنية لالتزاماتها القانونية والأخلاقية، والتشبث بروح الحوار الاجتماعي الذي نادى به المسؤولون عن الوزارة في مناسبات عدة، وذلك في الوقت الذي تغيب فيه أي تسوية عقلانية لهذا المشكل.

يشار إلى أن التنسيقية الجهوية لأطر الإدارة التربوية المتدربة بالمركز الجهوي لسوس ماسة كانت قد أشادت بالوحدة والصمود الذي أبانت عنه الأطر الإدارية المتدربة بالمركز خلال الإضراب الوطني ليوم 9 من شهر فبراير الجاري، داعية إياها إلى مزيد من الصمود والنضال إلى حين تحقيق كافة المطالب.

تعليقات
Loading...