سوس ماسة : أشغال المنطقة الحرة تواصل تقدمها، واجتماع عقد عن بعد لتتبع أطوار المشروع

أكادير24 | Agadir24

سوس ماسة : أشغال المنطقة الحرة تواصل تقدمها، واجتماع عقد عن بعد لتتبع أطوار المشروع

يواصل عدد من الأطراف المتدخلين في مشروع المنطقة الحرة سوس ماسة تتبع الأشغال المتعلقة به، حيث عقدت للجنة المركزية المسؤولة عن المشروع اجتماعا عن بعد صبيحة يوم الثلاثاء 05 يناير 2021.

وخصص الاجتماع المذكور لعرض حالة تقدم أشغال التهيئة و الأرقام الخاصة بعدد البقع المفوتة و المشاريع المبرمجة و المجهودات التي يبذلها الشركاء في هذا المشروع في إطار الترويج للمنطقة الحرة سوس ماسة والتسويق لها.

هذا، وتمتد المنطقة الحرة سوس ماسة على مساحة قدرت ب 50 هكتار بمنطقة الدراركة، حيث يرتقب أن تعزز اقتصاد الجهة وتكون نقطة لجذب الاستثمارات من مختلف مدن المملكة وحتى خارجها.

إلى ذلك، ستضم المنطقة شركات ناشطة في قطاعات متعددة من بينها قطاع الصناعات الغذائية والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات، و صناعات النسيج والجلد، وصناعة مواد البناء وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك وغيرها.

يذكر أن الاجتماع المتعلق بتتبع أشغال بناء وتجهيز وتهيئة هذه المنطقة عرف مشاركة كل من الكاتب العام لوزارة التجارة و الصناعة و الاقتصاد الأخضر و الرقمي، و العامل مدير الشؤون الاقتصادية بوزارة الداخلية، و رئيس مجلس جهة سوس ماسة، و رئيس غرفة التجارة والصناعة و الخدمات، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار،فضلا عن ممثل شركة MEDZ و المدير العام لشركة أليوبوليس.

سكينة نايت الرايس- أكادير 24

تعليقات
Loading...