سوس ماسة : أزمة العطش تخرج مواطنين للإحتجاج.

أكادير24 | Agadir24

احتجت يوم أمس الثلاثاء 6 يوليوز الجاري ساكنة “أم الكردان” بطاطا، على مقربة من المنطقة الحدودية، بسبب أزمة العطش التي تعرفها المنطقة، وكذا سياسة “الآذان الصماء” التي تنتهجها الجهات المسؤولة تجاه هذا الموضوع.

وأوضحت مصادر محلية أن الاحتجاج المذكور عرف مشاركة النسوة والأطفال ووفود من رجال المنطقة، رفعوا شعارات أمام مقر جماعة “أم الكردان”، من قبيل “الساكنة تنتفض والمسؤولون غائبون”، و”هذا عيب هذا عار الساكنة في خطر”، و”فين المسؤولين فين الوعود.. بالعطش قهرتونا”.

في هذا الصدد، أوضح أحد المحتجين (م. ع) أن أهالي المنطقة يشكون من الانقطاعات المتواصلة للماء الشروب خلال الأربعة أشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا الموضوع ازدادت حدته مع حلول فصل الصيف الحارق في المنطقة.

وأضاف ذات المتحدث أن السلطات لم تتدخل لتأمين هذه المادة الحيوية بالمنطقة رغم الوقفات الاحتجاجية والرسائل والشكايات التي بعثوا بها مرارا وتكرارا للمسؤولين، وفي مقدمتهم عامل إقليم طاطا ورئيس الجماعة الترابية “أم الكردان”.

وأكد المتحدث نفسه أن المتضررين يعتزمون تنظيم مسيرة احتجاجية أخرى سيرا على الأقدام تجاه مقر عمالة إقليم طاطا والاعتصام أمامها، لعل العامل ينظر في حالهم ويتدخل بإجراء يمكن من ري حناجرهم العطشى.

ويطالب المحتجون، وفقا للمتحدث نفسه بالاستجابة لمطالبهم والتفاعل معها، وكذا وفاء الجهات المسؤولة بالوعود التي ما فتئت تقطعها للساكنة.

تعليقات
Loading...