Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

سرية الدرك الملكي بإنزكان تؤطر حفل تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بثانوية عثمان بن عفان بأولاددحو + “صور”

أكادير24 | Agadir24
خلدت ثانوية عثمان بن عفان الإعدادية، اليوم الإثنين 21 فبراير الجاري، اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، تحت شعار “من أجل الحياة “، بشراكة مع جمعية تنمية النقل المدرسي وجمعية أمهات وآباء التلاميذ ومن تأطير سرية الدرك الملكي بإنزكان وبمساعدة الأستاذات والأساتذة. وذلك تنزيلا لبرنامجها السنوي ولمضامين الرؤية الاستراتيجية والمشروع الملتزم به أمام صاحب الجلالة وفي إطار الأندية التربوية الموجهة.

فبعد استقبال عناصر الدرك الملكي بمركز التمسية ورئيس كوكبة الدراجات النارية بسرية إنزكان ومساعده، انطلقت أشغال الورشات، حيث تم تقسيم التلاميذ إلى 4 ورشات: ورشة الشق النظري والتوجيه المدرسي والمهني، ورشة تطبيقية حول الممرات والأمن الطرقي، ورشة المعدات التقنية، وأخيرا ورشة المراقبة الطرقية. حيث تعرف خلالها التلاميذ على مهن رجال الدرك الملكي بمختلف التخصصات فضلا عن تحسيسهم بمخاطر الطريق وضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استعماله.

وخلال هذا النشاط الكبير الذي أطرته عناصر الدرك الملكي تحت الإشراف المباشر لقائد مركز كوكبة الدراجات النارية ومجموعة من العناصر الدركية بكل من إنزكان والتمسية وبتوجيه من عبد الحكيم بوشبكة قائد سرية الدرك الملكي بإنزكان، تم توجيه مجموعة من التوجيهات والإرشادات والنصائح للتلاميذ والأساتذة حول مخاطر الطريق وسبل الوقاية من حوادث السير. وخصصت سرية الدرك الملكي لهذا الغرض معدات لوجستيكية هامة وموارد بشرية مؤهلة. حيث إستطاع الوفد تحقيق الأهداف المسطرة سلفا من طرف اللجنة التربوية التي أعدت لهذا الغرض.

وفي الأخير قدمت للمؤطرين شواهد تقديرية وكلمات شكر وتقدير من طرف التلاميذ والأساتذة عرفانا لهم بما قدموه من مجهودات خلال ورشات هذا النشاط الهام.

قد يعجبك ايضا
Loading...