سرقة وكالات لتحويل الأموال وصرف العملات تقود شقيقين للاعتقال.

أكادير24 | Agadir24

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع نظيرتها بمدينة سيدي سليمان، مساء أمس الخميس 6 ماي الجاري، شقيقين يشتبه في تورطهما في قضية سرقة وكالات لتحويل الأموال وصرف العملات في عدة مدن وقرى مغربية.

وكان الموقوفان موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا النصب والاحتيال وخيانة الأمانة، قبل الاهتداء إلى مكان تواجدهما ومن تم توقيفهما من طرف المصالح الأمنية.

وارتكب الشقيقان ما مجموعه تسع عمليات نصب على وكالات لتحويل الأموال وصرف العملات بكل من الحاجب ومكناس وتيفلت ومشرع بلقصيري ووالماس وجرف الملحة، حسب ما أفاده بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بهذا الخصوص.

ذات البلاغ كشف أن الشقيقين كانا يستعملان أسلوبا إجراميا خطيرا يتمثل في التحرك خلف ستار شركة وهمية للتحايل على مستخدمي الوكالات المستهدفة وتعريضها للسرقة.

وأضاف المصدر نفسه أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز سيارتين كانتا تستعملان في تسهيل ارتكاب الأفعال الإجرامية المنسوبة للموقوفين، ومبلغ مالي وقنينة غاز مسيل للدموع.

هذا، ولا يزال البحث متواصلا للكشف عن مآل جميع العائدات المتحصلة من هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد كافة الجرائم والقضايا التي تورط فيها المشتبه فيهما.

يذكر أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما رهن تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، قبل تقديمهما للعدالة التي ستبث في هذه القضية.

تعليقات
Loading...