سابقة: نقل خنزير بسيارة جماعة باشتوكة أيت بها يثير الجدل الواسع وسط تباين التعليقات على الحادث المثير. (+فيديو).

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير24 من مصادرها العليمة، أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا شريط فيديو يوضح نقل خنزير بري بسيارة جماعة “أيت وادريم” بإقليم شتوكة ايت بها .

وذكرت مصادر أكادير24 بأن هذا الفيديو جاء بعد عملية إحاشة وقتل الخنازير البرية بمنطقة أيت ودريم، و التي تمت يوم الأحد الماضي 9 مارس 2020، للقضاء على هذه الحيوانات التي أهلكت الحرث والزرع بذات المنطقة .

و أوضحت مصادر الموقع بأن شريط الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع ، تباينت التعليقات بشأنه بين مندد باستغلال سيارة الجماعة لنقل الخنزير البري، وبين متهكم على الواقعة التي تعتبر سابقة في تاريخ المنطقة ،في الوقت الذي طالب فيه فاعلون مدنيون بفتح تحقيق في النازلة .

في هذا، السياق أكد رئيس جماعة ايت وادريم ،لحسن بولملف في تصريح خص به أكادير24، بأن الفيديو المذكور تم تسجليه يوم الأحد الماضي بعد حملة إحاشة الخنزير البري التي تمت بالمنطقة، و أوضح بأنه تم ارسال سائق الجماعة الى عين المكان قصد نقل الخنزير لتمكين كلاب الحراسة الخاصة بالجماعة من أكله، في الوقت الذي أكد فيه بأنه يتم تخصيص مبالغ من أمواله الخاصة من أجل اقتناء مأكولات لتلك الكلاب من اللحم والدجاج خصوصا وأن مالية الجماعة لم تشر الى فصل خاص بإطعام الكلاب الخاصة بالحراسة المحسوبة على الجماعة.

المتحدث نفسه أكد بأنه قرر توجيه شكاية في الموضوع ضد مروج الفيديو ،مشيرا بأنه تم القيام بالإجراءات القانونية في هذا الشأن.
وفيما يلي الفيديو المثير للجدل:

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: