الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

روسيا تتهم أمريكا بالتورط في انتشار كورونا، و“تويتر” تحجب حساب مسؤول كبير

أكادير24 | Agadir24

 

في تصعيد جديد، اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية بالتورط في انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك في خضم التوتر الحاصل بين واشنطن وموسكو بسبب غزو الأخيرة أوكرانيا.

في هذا السياق، نشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الروسية باللغة الإنجليزية على “تويتر” مقطع فيديو حول الأنشطة البيولوجية العسكرية للولايات المتحدة، في إشارة إلى أن الأخيرة متورطة في ظهور فيروس كورونا المستجد وانتشاره في العالم.

ونشر ذات الحساب مقتطفات من إحاطة لقائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، مشيرا إلى احتمال تورط الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في ظهور فيروس كورونا المستجد.

وسرعان ما قامت إدارة “تويتر” بحجب الحساب الرسمي لوزارة الخارجية الروسية لمدة سبعة أيام اعتبارا من 5 غشت الجاري، حسب ما أكدته المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا.

وأشارت زاخاروفا في قناتها على تطبيق “تلغرام” إلى أن “ما نشرناه باقتباس من وزارة الدفاع تسبب في صدور رد فعل حاد عن إدارة تويتر، تمثل في حجب حساب وزارة الخارجية”.

وأضافت ذات المتحدثة : “لا نعتقد أن تويتر لديه الكفاءة الكافية للتشكيك في استنتاجات وزارة الدفاع بناء على وثائق وبيانات حديثة”، مشيرة إلى أن تصرف إدارة تويتر “محاولة خرقاء لإسكاتنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي بالقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، كان قد أعلن أنه من المحتمل أن تكون الولايات المتحدة قد استثمرت نجاحاتها في مجال التكنولوجيا الحيوية من أجل ابتكار فيروس كورونا صناعياً.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.