رغم صدور قرار عزيز أخنوش.. “أصحاب الجيليات الصفراء” يواصلون بسط سيطرتهم على جل مرابد أكادير

أكادير24 | Agadir24

 

رغم صدور قرار عزيز أخنوش.. “أصحاب الجيليات الصفراء” يواصلون بسط سيطرتهم على جل مرابد أكادير

يواصل عدد من “أصحاب الجيلي الأصفر” بسط سيطرتهم على جل مرابد ومواقف مدينة أكادير، رغم صدور وتفعيل قرار مجانية المرابد من طرف المجلس الجماعي للمدينة.

في هذا الصدد، أكد مواطنون في اتصالات متفرقة بأكادير 24 أن بعض “أصحاب الجيلي الأصفر” يحتلون عددا من شوارع وأزقة مدينة أكادير ومواقفها، ويستخلصون من المواطنين واجبات ركن سياراتهم بها.

وأكد المواطنون أن الحراس المعنيين مستمرون في تحدي المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي للمدينة، كما يتحدون السائقين الذين لا يرغبون في أداء ثمن ركن سياراتهم بالشارع العام وفي المواقف التابعة للجماعة.

هذا الوضع يتسبب في ابتزاز المواطنين واستخلاص مبالغ مالية منهم دون وجه حق، كما يخلق أحيانا مشادات كلامية ومشاجرات بين محتلي الملك العام، والمواطنين المتمسكين بقرار مجانية المرابد.

ويسائل هذا الوضع السلطات المعنية بمدينة أكادير، والتي وجب عليها التدخل من أجل فرض القانون ووقف الابتزازات المتكررة التي يتعرض لها المواطنون من طرف أشخاص يعتبرون أنفسهم فوق القانون.

يذكر أن رئيس جماعة أكادير، عزيز أخنوش، أصدر قرارا يقضي بمجانية مرابد ومواقف السيارات التابعة للجماعة ابتداء من 31 دجنبر 2021 إلى إشعار آخر.

وأوضح البيان الموقع من قبل مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس جماعة أكادير، أن هذا القرار جاء بعد انتهاء الصفقة المتعلقة باستغلال المرابد والمواقف بجماعة أكادير مع نائل الصفقة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم اعتماد نموذج جديد لتدبير مرابد السيارات يرفع من جودة الخدمة المقدمة للمواطنين ويضمن نجاعة أفضل في تسيير هذه المرافق الهامة، وذلك عن طريق نهج أسلوب التخصيص لإبرام الصفقات المتعلقة بها ومنح الفرصة لأكبر عدد من الشركات للمشاركة فيها.

قد يعجبك ايضا
Loading...