دواء جديد لعلاج السرطان توافق عليه هيئة أمريكية.

أكادير24

 

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على عقار جديد، لعلاج المرضى البالغين المصابين بسرطان الغدد الليمفاوية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن العلاج الجديد الذي يدعى (Brukinsa)، عبارة عن كبسولات، ويستهدف المرضى الذين تلقوا علاجًا واحدًا على الأقل للمرض قبل تناول العقار الجديد.

هذا، و أجريت دراسة على 86 مريضًا مصابًا بسرطان الغدد الليمفاوية، لقياس مدى استجابتهم للكسبولات الجديدة، ولاكتشاف فاعلية العقار الجديد.

و أكد الباحثون أن 84 في المائة من المرضى الذين تلقوا العلاج الجديد، سجلوا متوسط مدة استجابة للعقار بلغت 19.5 شهر (الوقت بين الاستجابة الأولية للعلاج وتطور المرض اللاحق أو الانتكاس).

وكانت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للعقار الجديد، هي انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وانخفاض عدد الصفائح الدموية، والطفح الجلدي، والكدمات، والإسهال والسعال، وفقا للدراسة.

كما يُنصح المرضى باستخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس إذا أخذوا هذا العلاج، لأن هناك خطر حدوث أورام خبيثة أخرى بما في ذلك سرطانات الجلد إذا تعرضوا لأشعة الشمس لفترات طويلة دون كريمات الحماية.

وللإشارة فسرطان الغدد اللمفاوية، هو مجموعة من الأورام الصلبة التي تصيب خلايا الجهاز اللمفي، وتؤدي للعديد من الأعراض وأبرزها التعب والإرهاق والحرارة المرتفعة والتعرق وتضخم الغدد اللمفاوية.

المصدر:وكالة الأناضول للأنباء

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: