Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

دقائق بعد صدور الأحكام.. “المتعاقدون” يردون على إدانة القضاء لزملائهم

أكادير24 | Agadir24

 

دقائق بعد صدور الأحكام.. “المتعاقدون” يردون على إدانة القضاء لزملائهم

في خطوة تصعيدية جديدة، أعلنت التنسيقية الوطنية لـ”الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، تمديد الإضراب عن العمل إلى نهاية الأسبوع الجاري، أي أيام 11، 12 و13 مارس الجاري.

وجاء هذا القرار دقائق بعدما أصدرت المحكمة الإبتدائية زوال اليوم الخميس 10 مارس الجاري، حكمها في حق الأساتذة أطر الاكاديميات الجهوية أو ما يعرف بـ”الاساتذة المتعاقدين”، المتابعين في حالة سراح عقب توقيفهم خلال “إنزال وطني” سنة 2021.

وأوضحت التنسيقية في إخبار لها أن تمديد الاضراب المذكور يأتي “من أجل عقد جموعات عامة مستعجلة على ضوء مستجدات المعركة، بغية رفعها للمجلس الوطني الذي سيعقد بشكل استثنائي خلال هذه الأيام”.

يذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط، أدانت 45 من الأساتذة المتعاقدين على خلفية المظاهرات التي شهدتها العاصمة العام الماضي، حيث قضت بشهرين موقوفة التنفيذ في حق 44 منهم، في حين تمت إدانة قيادية في التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، (ن.م) بـ3 أشهر نافذة.

واحتج مجموعة من الأساتذة المتعاقدين مؤازرين بمسؤولين نقابيين وحقوقيين، أمام المحكمة الابتدائية بالرباط بالتزامن مع جلسة محاكمة 45 أستاذا وأستاذة، المتابعين على خلفية احتجاجات سابقة كانت قد نفذتها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وأصدرت المحكمة حكمها في حق 3 مجموعات من الأساتذة المتعاقدين المتابعين على خلفية إحدى الإنزالات السابقة بمدينة الرباط، في حين لا تزال ملفات أخرى رائجة أمام ذات المحكمة تتعلق، بالمتابعات الأخيرة، التي جاءت عقب الإنزال الوطني الذي شهدته العاصمة الرباط الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا
Loading...