خطير : إقتحام وكالة بنكية ضواحي أكادير يعيد قضية تدهور الوضع الأمني إلى الواجهة +”صور”

أكادير24 | Agadir24

إستنفرت محاولة سرقة وكالة بنكية بمركز أيت اعميرة باشتوكة أيت باها ضواحي مدينة أكادير عناصر الدرك الملكي والسلطات المحلية بالمنطقة.

وحسب المعطيات الاولية ، فإن الوكالة المتواجدة بمركز جماعة أيت اعميرة على مقربة من “الجماعة الترابية ” تعرضت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، لمحاولة سرقة دفعت عناصر الدرك الملكي، إلى مباشرة تحريات وأبحاث دقيقة لفك لغز هذه العملية.

وعلى الرغم من أن محاولة السرقة، كانت فاشلة، فإن الفاعل أو الفاعلين تمكنوا من التسلل إلى الوكالة عبر ثقب كبير وحاولوا الاستيلاء على الصندوق الحديدي بعدما باءت بالفشل عملية فتحه ليغادروا المكان قبل أن يتم اكتشاف النازلة.

وتعيد هذه العملية من جديد مشكل الإنفلات الأمني بأيت اعميرة وجماعة واد الصفا باشتوكة. وهو ما سبق وأن حذرنا منه مرارا. ما يحثم على القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير إعادة النظر في الإستراتيجية الأمنية. خصوصا وأنه منذ تعيين القائد الجهوي الجديد إرتفع منسوب الجرائم بهذه المناطق رغم الجهود المبذولة. كان آخرها إختفاء الطفل الحسين والإعتداء على دركي يوم أمس من طرف تاجر مخدرات لايزال حرا طليقا. وإنتشار تجارة المخدرات, فأين يكمن الخلل?.

من جهة أخرى, دقت فعاليات المجتمع المدني في بيان ناري تتوفر أكادير 24 على نسخة منه, ناقوس الخطر بعد تنامي الجريمة بمختلف أنواعها بتلك المناطق. مطالبين في الوقت نفسه بضرورة توفير الأمن وحماية الساكنة من بطش الخارجين عن القانون.


 

تعليقات
Loading...