Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

خروقات تدبيرية تعجل باسترجاع الدولة عقارا شاسعا من مستشار ملكي (+التفاصيل)

أكادير24 | Agadir24

 

كشفت مصادر إعلامية متطابقة أن الإدارة الإقليمية لأملاك الدولة بالرباط، قامت باسترجاع وعاء عقاري تبلغ مساحته 40 هكتارا من ملكية أحد مستشاري الملك محمد السادس.

وأوضحت ذات المصادر أن العقار المذكور تمت إعادته إلى أملاك الدولة، بسبب عدم التزام المستشار المسؤول عنه ببناء مشروع سياحي فندقي على المساحة كاملة.

وأضافت ذات المصادر أن الوعاء العقاري سالف الذكر يقع تحديدا بجوار ملاعب الغولف بدار السلام بمحاذاة شارع محمد السادس (طريق زعير).

ولفتت ذات المصادر إلى أن المشروع السياحي الذي كان مقررا أن يمتد على المساحة الكاملة للعقار، والتي تقدر ب 40 هكتارا، لم يشغل منها سوى ثمانية هكتارات، تم على مستواها تشييد فندق فخم “the ritz-carlton”، مع تخصيص الوعاء العقاري المتبقي، والبالغ 32 هكتارا للمساحات الخضراء.

وأكدت المصادر نفسها أن الخروقات سالفة الذكر تخالف دفتر التحملات، الذي ينص على تخصيص المساحة كاملة لبناء المشروع الفندقي المذكور، وهو ما تم على إثره استرداد الدولة للعقار المذكور.

وتجدر الإشارة إلى أن الفندق في صيغته الحالية، تم إتمام بنائه وتجهيزه وتعيين إدارته، منذ سنة 2018، حيث كان من المنتظر افتتاحه خلال ذات السنة، قبل أن يتم تأجيل ذلك إلى سنة 2020، ثم تأجل مرة ثالثة إلى بداية سنة 2022.

هذا، وبعد اعتراض الإدارة الإقليمية لأملاك الدولة على المشروع، فقد بات من المستبعد افتتاحه، خاصة بعد مباشرة الإجراءات القانونية لاسترجاع الوعاء العقاري كاملا بما فيه الفندق موضوع الخلاف.

قد يعجبك ايضا
Loading...