خبراء يكشفون عن موعد انتهاء كورونا، وعودة الحياة إلى طبيعتها

أكادير24 | Agadir24

خبراء يكشفون عن موعد انتهاء كورونا، وعودة الحياة إلى طبيعتها

كشفت رئيسة الاتحاد الدولي لخبراء الأمراض المعدية، إيرينا شيستاكوفا، عن أن فيروس كورونا لن يغدو ذا أهمية كبيرة انطلاقا من العام 2022، حيث سيصبح واحد كأي من الفيروسات الطبيعية التي تأقلم معها الناس في العالم.

وأوضحت الموظفة السابقة في وزارة الصحة الروسية في حديث لها مع لذوكالة الأنباء “سبوتنيك”، بأن التخلص من الرعب الذي يخلقه الفيروس في الوقت الحالي لن يكون ممكنًا إلا بتطعيم السكان وتصنيع أدوية فعالة ضد فيروس كوفيد-19.

وفي سياق متصل، أكد مدير المركز القومي للبحوث للأوبئة والأحياء الدقيقة، ألكسندر جونزبورغ، بأن تطعيم السكان هو الحل الوحيد للقضاء على فيروس كورونا وعودة الحياة إلى طبعيتها، وهو الطرح الذي عززته تصريحات منظمة الصحة العالمية في مناسبات عديدة، حيث شددت على ضرورة تطعيم أكبر عدد من الناس باللقاحات ليهدأ الفيروس وتستقر الأوضاع.

وبالرغم من هذه التنبؤات فإن عديدين يطرحون تساؤلات واسعة حول نجاعة اللقاحات التي جرى تطويرها في ظرف زمني وجيز مقارنة مع بعض اللقاحات التي قد يستغرق ابتكارها حتى خمس سنوات، في الوقت الذي لم تجزم فيه منظمة الصحة بأن لا أثر للتطعيم بلقاحات كورونا على المدى المتوسط أو البعيد، حيث تشير معظم الأبحاث والدراسات إلى الأثر الآني فقط لهذه اللقاحات في التخفيف من حدة الفيروس وتقليص رقعة انتشاره.

سكينة نايت الرايس – أكادير 24

تعليقات
Loading...