حفل لتسليم شقق بمشروع سكني يتحول إلى مواجهات بالكلاب.

أكادير24 | Agadir24

حفل لتسليم شقق بمشروع سكني يتحول إلى مواجهات بالكلاب.

تحول حفل لتسليم شقق بمشروع ببوسكورة، ضواحي البيضاء تحول إلى مواجهات بالكلاب بعد أن احتج مئات الضحايا أمام المشروع السكني لعدم تسلمهم الشقق منذ 2017 وهو التاريخ الذي وعد به أصحاب الشقق لتسلم مفاتيحهم.

وذكرت المساء، أن رجال الأمن الخاص لجأوا إلى مواجهة احتجاج الضحايا بالكلاب أمام المشروع السكني ببوسكورة، كما تناقلت ذلك فيديوهات بمواقع التواصل الإجتماعي، في الوقت الذي كان يجري حفل تسليم شقق مشروع جديد ترأسه صاحب الشركة العقارية.

وتبين من خلال تصريحات الضحايا أن الأمر يتعلق بمشروع عقارب ببوسكورة يهم بناء 4000 شقة موجهة للسكن الإقتصادي، لكن الذي حصل هو أن المنعش العقاري بعد أن اقتنى المشروع من مالكه الاول الذي بدأه سنة 2015، غير كثيرا في المشروع، إذ حول الشقق من السكن الإقتصادي ومعاييره إلى السكن المتوسط، مصرا على الإستفادة من دعم الدولة ورفع سعر الشقق في الوقت نفسه.

كما تبين أن صاحب المشروع تماطل في تسليم الشقق لأشهر ثم لسنوات، مما دفع المتضررين إلى الإحتجاج، دون أن يتمكنوا إلى حد الآن، من استعادة حقهم في تسلم شققهم التي أدوا ثمنها مضاعفا، بعدما أدى الزبناء الضحايا مبالغ مالية بقيمة 25 مليون سنتيم للسكن الإقتصادي بطريقة قانونية، ثم طلب منهم أيضا أداء مبلغ 25 مليون سنتيم “نوار” على اعتبار أن شققهم يبلغ سعرها الحقيقي 50 مليون سنتيم، رغم أن المشروع موجه للسكن الإقتصادي .

تعليقات
Loading...