حريق تنالت: الإستعانة بطائرات “كنادير”، و إجلاء السكان من المنطقة، و هذه هي الخسائر المسجلة.

أكادير24
أسفر الحريق المهول الذي شب بواحة تاركا بجماعة تنالت إفليم اشتوكة أيت باها اليوم الخميس 30 شتنبر 2021 عن إحراق أزيد 18 هكتارا من المساحة الغابوية التي تضم العشرات من الأشجار المثمرة من الزيتون و اللوز و الأركان، فضلا عن مزروعات معاشية متنوعة.
وذكرت مصادر أكادير24، بأن السلطات المحلية أشرفت على اجلاء السكان المهددين بلهيب الحرائق، خصوصا بعد اندلاعها في بعض المنازل، في الوقت الذي ما زالت الجهود متواصلة للسيطرة على النيران بعد رصد امكانيات بشرية ولوجستيكية مهمة، أبرزها الإستعانة بطائرات “كنادير” خصوصا مع صعوبة تضاريس المنطقة وارتفاع درجة الحرارة اليوم الخميس.
و كانت أكادير 24 قد أشارت إلى أن حريقا مهولا اندلع بواحة تاركا تنالت بإقليم شتوكة أيت باها ضواحي أكادير، اليوم الخميس 30 شتنبر الجاري.

وأوضحت مصادر الموقع بأن الحريق أتى على مجموعة من النباتات والأشجار، كما شبت النيران بعدد من المنازل، مشيرة إلى أن النيران تواصل التهام مساحات من الغطاء النباتي، بإسهام من درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها عدد من المناطق بسوس ماسة اليوم الخميس.

هذا، وسبق لساكنة المنطقة أن ناشدت عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية للتدخل على عجل من أجل وضع حد لانتشار هذه النيران وسط مخاوف من إتيانها على الأخضر واليابس بالمنطقة, في الوقت الذي تضررت فيها العشرات من الاشجار و المباني في مشاهد مروعة لم تشهدها المنطقة .

وفيما يلي فيديو الحريق المهول:

تعليقات
Loading...