تيزنيت : اتفاقية شراكة متعددة الأطراف لإنجاز مشاريع ذات طابع رياضي

أكادير24 | Agadir24

وقعت كل من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وجهة سوس ماسة والمجلس الإقليمي لتزنيت اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع ذات طابع رياضي بإقليم تيزنيت.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى النهوض بالرياضة بإقليم تيزنيت وتطوير مجالاتها وفقا لأسس مهنية مضبوطة، وذلك انطلاقا من استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في مجال الارتقاء بالرياضات.

هذا، وتشمل المشاريع المدرجة ضمن الاتفاقية المذكورة إنشاء مشروع قرية الرياضة والثقافة بالقطب العمراني موانو، و
تهيئة الملعب الجماعي بمدينة تافراوت وبناء فضاء للتنشيط متعدد الاستعمالات بذات المدينة.

وإلى جانب ذلك، تشمل الاتفاقية نفسها تهيئة الملعب الجماعي بجماعة تيغمي، وبناء مركب سوسيو رياضي بجماعة الركادة، وبناء دار الشباب بجماعة أفلا إغير، فضلا عن تهيئة فضاء للرياضة بجماعة المعدر الكبير وبناء فضاء للتنشيط بجماعة سيدي أحمد أوموسى.

هذا، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الاتفاقية 67 مليون درهم، تساهم فيها وزارة الشباب والرياضة ب 50 مليون درهم، في حين تساهم جهة سوس ماسة ب 12 مليون، والمجلس الإقليمي لتيزنيت ب 5 مليون، سيتم توجيهها لأداء مصاريف الدراسات والتراخيص وأشغال البناء وتجهيز المشاريع السالفة الذكر.

يذكر أن اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع ذات طابع رياضي بإقليم تيزنيت تمت دراستها والتصويت عليها وعلى الملحق المتعلق بها بناء على مداولات مجلس جهة سوس ماسة في دورته العادية لشهر مارس 2021.

ويشار أيضا إلى أن ذات الاتفاقية تروم الاستجابة للتعليمات الملكية السامية الهادفة إلى تشجيع العمل التشاركي بين القطاعات الحكومية والجماعات المحلية تكريسا لدور هذه الوحدات الترابية في مجال التنمية الاجتماعية.

تعليقات
Loading...