تغيير يطال حالة الطقس بجهة سوس ماسة.

أكادير24

 

من المقرر أن يطال بعض التغيير حالة الطقس بجهة سوس ماسة بعد تراجع نسبة درجات الحرارة.

 

فبحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية في توقعاتها لحالة الطقس ليومه الإثنين، من المرتقب أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الواقعة غرب الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبداخل سوس والشياضمة والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 15 و20 درجة في باقي أرجاء المملكة.

 

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 26 و32 درجة بالسواحل، وما بين 32 و37 درجة بالريف والمنطقة الشرقية ووالواجهة المتوسطية وسهول المحيط الأطلسي. وستكون ما بين 37 و42 درجة بهضاب الفوسفاط وولماس والرحامنة وتانسيفت والسهول الواقعة غرب الأطلس وداخل الشياضمة والسفوح الجنوبية الشرقية وبجنوب الأقاليم الجنوبية. وستتراوح ما بين 42 و47 درجة داخل سوس بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية.

 

بالمقابل، سيكون الطقس حارا داخل الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي ووسط وداخل المملكة، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل من الضباب بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى.

 

كما ستظهر سحب ركامية وضعيفة الاستقرار فوق مرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، مع احتمال قطرات مطرية أحيانا رعدية محلية.

 

 

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: