Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تغيرات جوية هامة ابتداء من الشهر القادم قد تحمل أمطار الخير إلى المملكة

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

من المرتقب أن تشهد بلادنا تغيرات جوية هامة ابتداء من الشهر المقبل قد تحمل معها أمطار الخير، خاصة بعد الأجواء الحارة التي تميز بها شهر أكتوبر.

وحسب التوقعات المنتظرة، فمن المرتقب أن تستمر الأجواء الحارة في أغلب المناطق إلى نهاية شهر أكتوبر، وذلك بسبب تعمق المرتفع الصحراوي في أجواء بلادنا، وهو الأمر الذي يمنع دخول الكتل الباردة وبالتالي تواصل غياب الأمطار.

لكن في المقابل، تشير ذات التوقعات إلى أن بعض المناطق، خاصة بالأطلسي الكبير والصغير، ستشهد بعض الأمطار العاصفية نتيجة تكون سحب رعدية من حين لآخر.

وحسب التوقعات سالفة الذكر، فإنه وابتداء من الأسبوع الأول من شهر نونبر، ستكون هناك تغيرات جوية مهمة، قد يصاحبها هطول أمطار بمقاييس هامة في مختلف مناطق المملكة.

ووفقا لما نشره موقع متخصص في رصد الأحوال الجوية، فإن جل مناطق المغرب ستعرف خريفا ممطرا وبغزارة بإذن الله،

وذلك نتيجة تكون منخفضات متتالية، إضافة إلى ابتعاد المرتفع الجوي الأصوري وتقلصه نحو مناطق جنوب الصحراء.

ومن شأن هذه التغيرات الجوية الهامة أن تتيح الفرصة لتكون كتل هوائية باردة ودخولها المغرب، حيث ستحمل أمطارا خريفية مهمة ستستفيد منه أغلب مناطق المملكة.

يذكر أن عددا من المناطق كانت قد شهدت الأسبوع الماضي أمطارا متقطعة، قبل أن تعود الأجواء الحارة لتعم جل مدن المملكة، مع  تسجيل ارتفاع ملموس في درجات الحرارة.

هذا، ويمني عدد من الفلاحين وعموم المواطنين النفس بهطول أمطار الخير للمساعدة على مواجهة حالة الجفاف التي تشهدها البلاد، والتي تسببت في شح المياه وغلاء أسعار عدد من المواد خاصة الفلاحية والغذائية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.