تغازوت : جمعيات ومهنيو جيت سكي يستنكرون حرمانهم من تجديد تراخيص الاحتلال المؤقت للملك العمومي البحري

أكادير24 | Agadir24

استنكرت عدد من جمعيات جيت سكي ومهنيو كراء الدراجات المائية حرمانهم من تجديد تراخيص الاحتلال المؤقت للملك العمومي البحري بشاطئ تغازوت شمال أكادير.

في هذا الصدد، أفاد المعنيون بالموضوع بأنهم كانوا قد توجهوا بطلب للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لأكادير إداوتنان من أجل تجديد رخصهم في 3 يوليوز الجاري، وهو الأمر الذي تمت مقابلته بالرفض عبر رد توصلوا به في 7 من ذات الشهر.

ووفقا للرد المتوصل به، فإن سبب رفض منح التراخيص يتمثل في كون الشاطئ الممتد من إيموران إلى تغازوت يقع قبالة المشروع السياحي تغازوت باي الذي يحتوي على مؤسسات سياحية كبيرة، الأمر الذي تقرر بموجبه إعداد تصميم استعمال الشاطئ في أفق إعادة تنظيم جميع الأنشطة التي تمارس به.

ووفقا للرد ذاته، فإن شاطئ تغازوت مرشح لنيل اللواء الأزرق وعلامة الشواطئ النظيفة، وهو ما تم على إثره تقرير عدم منح تراخيص لأي نشاط كيفما كان نوعه بالمقطع المذكور.

واقترح الرد المتوصل به من طرف المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء لأكادير إداوتنان على المهنيين التقدم بطلب تغيير مكان الاستغلال قصد عرضه على أنظار اللجنة العاملية للشواطئ للبث فيه.

في هذا السياق، استنكر المهنيون القرار المذكور، واعتبروه تمييزا في حقهم خاصة وأن جميع الجمعيات بشواطئ كلم 25، 27، 17، أو 30، أوي في إيمي وادار، نالت رخص الاحتلال المؤقت للملك العمومي، وممارسة أنشطتها المتعلقة بكراء الدراجات النارية جيت سكي.

واعتبر ذات المتضررين أن القرارات الصادرة في حقهم تتنافى
مع مبدإ تكافؤ الفرص، معربين عن مخاوفهم من منح رخص استغلال الشاطئ المذكور لجهات أخرى عوضا عن منحها لهم، رغم أنهم كانوا يشتغلون بعين المكان لسنوات طوال، وفقا لما تناقلته بعض الجهات.

وعلى ضوء ذلك، يطالب المهنيون بتدخل الجهات الوصية على عجل من أجل تمكينهم من الرخص بالشكل الذي سيمكنهم من ممارسة أنشطتهم بالشاطئ المذكور، خاصة وأنهم متوقفون عن العمل فترة طويلة، فضلا عن تشغيلهم يدا عاملة مهمة باتت ترزح تحت وطأة التشرد والضياع.

تعليقات
Loading...