تشديد المراقبة على مداخل ومخارج أكادير قبيل حلول عيد الأضحى

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر أكادير 24 أن عناصر الدرك الملكي عادت لتشديد إجراءات المراقبة الأمنية في مداخل ومخارج مدينة أكادير قبيل حلول عيد الأضحى.

ويأتي هذا الإجراء المعمول به أيضا في باقي مدن المملكة، في إطار انخراط مسؤولي أكادير في جهود منع تفشي الوباء خلال المناسبة الدينية المقبلة، وضمان مرورها في أحسن الظروف.

في هذا الصدد، ذكرت مصادر الموقع أن عناصر الدرك تتعامل بحزم مع السائقين الوافدين على المدينة أو المغادرين منها، خاصة فيما يتعلق بضرورة التوفر على ورقة التنقل الاستثنائية للسفر من مدينة إلى أخرى.

وإلى جانب ذلك، يتمّ التحقق من أوراق السياقة لدى المسافرين، بالإضافة إلى ارتداء الكمامات الواقية، مع زجر المخالفين وتطبيق الإجراءات القانونية المترتبة عن ذلك في حقهم.

هذا، وتقوم عناصر الدرك، وفقا لما عاينته مصادر الموقع، بتوقيف معظم سيارات النقل السياحي وسيارات الأجرة الكبيرة الوافدة على المدينة، حيث تتم مراقبة مدى التزام السائقين بنسبة الملء القانونية لأعداد الركاب مع إلزامية ارتاء الجميع للكمامات الواقية من الفيروس.

وتروم هذه الإجراءات الحد من انتشار الفيروس على صعيد عاصمة جهة سوس، التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بالفيروس بالتزامن مع رصد بؤرة وبائية في أحد الفنادق المصنفة وسط المدينة.

تعليقات
Loading...