Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تزنيت : الغرفة الجنحية تصدم الطالب الجامعي صاحب “السواطير” بعد إفشال محاولة تحويل الحرم الجامعي بأكادير إلى حمام دم.

أكادير24 | Agadir24

صدمت الغرفة الجنحية الاستئنافية لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت، الطالب الجامعي صاحب “السواطير” بعد إفشال محاولة تحويل الحرم الجامعي بأكادير إلى حمام دم. في هذا السياق، رفعت الغرفة المذكورة، يوم أمس الثلاثاء 3 يناير 2023، العقوبة الحبسية في حق المتهم، من ثلاثة إلى ستة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية، و ذلك على خلفية الاشتباه فط تورطه في حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

يأتي هذا الحكم بعدما سبق للمحكمة الابتدائية بتزنيت في الحكم الابتدائي الصادر يوم الإثنين 5 دجنبر 2022 ، أن أدانت الطالب المتهم الذي عثر بحوزته على مجموعة من السواطير المصنوعة بشكل تقليدي، والتي كان يخطط لإدخالها إلى جامعة ابن زهر بأكادير.

في هذا السياق، قضت المحكمة بإدانة الطالب المذكور من أجل ”حيازة أسلحة بيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص”، وحكمت عليه بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

وكان بلاغ لولاية أمن أكادير قد أفاد بأن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، وبتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت مساء الأحد 06 نونبر الماضي، من توقيف الطالب الجامعي المعني، البالغ من العمر 30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة مجموعة من الأسلحة البيضاء، المصنوعة بشكل تقليدي، بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

ووفقا لذات البلاغ، فقد جرى توقيف المشتبه فيه على متن حافلة للنقل العمومي متوجهة نحو مدينة أكادير، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن العثور داخل أمتعته الشخصية على خمسة سواطير تمت صناعتها بشكل تقليدي لدى حرفي يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي تيزنيت.

وأكد ذات المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تديير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، قبل إحالته على العدالة التي قالت كلمتها في هذه القضية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.