تداول خبر فرض الحجر الصحي الشامل في المغرب يثير ضجة واسعة .

أكادير24 | Agadir24

تداول خبر فرض الحجر الصحي الشامل في المغرب يثير ضجة واسعة .

أثار تداول خبر فرض الحجر الصحي الشامل في المغرب بسبب تفشي الموجة الثالثة لفيروس كورونا جدلا واسعا بين عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسبب هذا الخبر في طرح تساؤلات عارمة بخصوص مدى صحة هذه الأنباء ومن الذي يقف وراء ترويجها، في الوقت الذي لم يتم فيه إصدار أي بلاغ رسمي في الموضوع من طرف الجهات الوصية.

في هذا السياق، أفادت مصادر مطلعة في تصريح خصت به أكادير 24 بأن الخبر المذكور عار من الصحة، متسائلا عن الأهداف الكامنة وراء ترويج مثل هذه الأخبار في هذا الظرف بالذات، في الوقت الذي لم يصدر فيه أي قرار رسمي بخصوص هذا الموضوع من الجهات المسؤولة.

يأتي هذا في الوقت الذي أثارت فيه مجموعة من المواقع الإخبارية والمنابر الإعلامية هذا الخبر من زوايا متباينة.

وفي انتظار صدور معطيات حول هذا الموضوع الشائك، سبق أن أصدرت وزارة الداخلية تعليمات إلى الولاة والعمال والسلطات المحلية بخصوص تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك من قبيل منع التجمعات والحرص على إغلاق المحلات التجارية والمقاهي في الثامنة مساء، مع استمرار نصب السدود القضائية بمداخيل المدن طيلة الفترة المقبلة، والتي تهم بالخصوص شهر رمضان.

وبالموازاة مع ذلك، أصدر والي جهة الداخلة وادي الذهب، لامين بنعمر، قرارا ولائيا لسلطات إقليم الداخلة، يحث فيه عناصرها على تشديد إجراءات الحجر الصحي على خلفية ظهور عشرات الإصابات بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا في مدينة الداخلة.

ومن بين الإجراءات التي سيتم تطبيقها في الجهة منع جميع وسائل النقل العمومي من ولوج تراب وادي الذهب، بما في ذلك سيارة الأجرة الصنف الأول بين مختلف النقط المتواجدة داخل تراب الجهة، إلى جانب إغلاق المقاهي، والمطاعم، وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية، والحمامات، وقاعات الألعاب وملاعب القرب، في وجه العموم، ابتداء من الساعة الثامنة مساء، مع فرض حظر التنقل الليلي ابتداء من ذات التوقيت وحتى الساعة السادسة صباحا.

تعليقات
Loading...