تارودانت: هذا ما خلص إليه الإجتماع الأمني الموسع بجماعة الدير

أكادير24

عقد صباح يوم أمس الأربعاء 20 مارس 2019 إجتماع أمني موسع بجماعة الدير حضره كل من رئيس المجلس الجماعي وقائد مركز الدرك الملكي بأولاد تايمة وقائد قيادة سيدي موسى الحمري بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي جمعيات المجتمع المدني.

هذا اللقاء، جاء نتيجة الشكاية التي وجهتها مجموعة من الجمعيات المحلية للسلطات المختصة والمتعلقة بالوضع الأمني بالمنطقة. في البداية رحب رئيس المجلس الجماعي بالحضور، في ذات الوقت أبدى إستغرابه الشديد على مضمون الشكاية والتي تتحدث عن غياب الأمن بالجماعة المذكورة، حيث طالب السيد الرئيس بتوضيحات في الموضوع من الجمعيات الموقعة على الشكاية.

بعض رؤساء الجمعيات أكدوا أنهم وقعوا دون الإطلاع على فحوى المراسلة في حين أكد بعضهم أن هناك حالة للضرب والجرح التي تعرض لها أحد المواطنين بالجماعة المذكورة ولم يتم إنصافه. وفي تدخله أكد رئيس مركز الدرك الملكي بأولاد تايمة أن هذه القضية هي الان بيد العدالة حيث تم إلقاء القبض على الجاني وتحرير محضر في النازلة قبل إحالته على العدالة.

وفي إتصال هاتفي لجريدة أكادير24، برئيس المجلس الجماعي لجماعة الدير السيد عبد الرحمان لونايسي، أكد لنا أنه تفاجأ بتوصله بتلك الشكاية معتبرا أن الأمر مجرد مزايدات سياسية أراد بها البعض التأثير على المشاريع التنموية الهامة التي تم إنجازها بالجماعة وأخرى في طور الإنجاز. داعيا في نفس الوقت هؤولاء المشوشين إلى العمل على جلب المصلحة للساكنة بدل تهويلها وزرع الرعب في نفوسها.

تعليقات
Loading...