Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

تارودانت : إعادة فتح المسجد الكبير بأولاد برحيل بعد 6 سنوات من الإغلاق و الهدم و إعادة البناء.

أكادير24 | Agadir24

 

بتارودانت، تم إعادة فتح المسجد الكبير بأولاد برحيل بعد 6 سنوات من الإغلاق و الهدم و إعادة البناء.

ففي إطار العناية البالغة التي يوليها أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله ببيوت الله وعماره، وبمناسبة شهر رمضان المعظم، أشرف الحسين امزال عامل صاحب الجلالة على إقليم تارودانت بجماعة أولادبرحيل يومه الأحد فاتح رمضان 1443 هـ الموافق ل 03 أبريل 2022، مرفوقا بالسادة؛ اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي بتارودانت، و محمد العباس رئيس المجلس الاقليمي لتارودانت، و باشا مدينة أولاد برحيل، والسيد عبد العزيز البهجة رئيس المجلس الجماعي لأولادبرحيل، و مجموعة من الشخصيات السياسية و الاقتصادية البارزة بالاقليم، على افتتاح المسجد الكبير بأولادعبو أولادبرحيل الذي أفتتح بعد ست سنوات من الإغلاق بعد هدمه وإعادة بنائه من جديد وهو ثاني مسجد فتح بذات الجماعة.

 

وقد أديت في هذا المسجد الجديد صلاة الظهر، وتقدر مساحة المسجد حوالي 1100 متر مربع ويسع لحوالي 500 مصل، ويتكون من مسجد للرجال ومسجد للنساء وكتاب قرآني لتحفيظ القرآن الكريم وسكن للامام ومرافق صحية للرجال وأخرى للنساء.

ولاقت عملية فتح هذا المسجد فرحة كبيرة في صفوف الساكنة رجالا ونساء بعد اغلاق المسجد وهدمه بسبب كونه كان آيلا للسقوط وبناء المسجد الجديد الذي روعي في بنائه الطراز المغربي الأصيل واستخدمت فيه الاشكال والعناصر المعمارية الاسلامية مع حلة متوسطية أضفت أصالة فريدة وجمالية متميزة.

هذا، وفي أعقاب هذا الإفتتاح، رفعت أكف الضراعة بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره ولولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن ولسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

يذكر أن هذا المسجد الذي تمت إعادة بنائه من طرف أحد المحسنين وتجديد مرافقه وتجهيزه بالوسائل الضرورية وتوفير الظروف المواتية لإقامة المناسك الدينية وفتحه أمام المصلين لأداء الصلوات الخمس خلال هذا الشهر الفضيل.

قد يعجبك ايضا
Loading...