Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بنكيران يصر على توظيف الأساتذة المتدربين على دفعتين والأساتذة يقررون التصعيد

في الوقت الذي يستعد فيه الأساتذة المتدربون لخوض خطوات إحتجاجية تصعيدية هذا الأسبوع، عاد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، ليؤكد تشبث هذه الأخيرة بالمرسومين، الذي يحتج ضدهما الأساتذة المتدربون منذ قرابة 4 أشهر.
وقال بنكيران، أمس، خلال لقاء تواصلي مع منتخبي حزبه بالبيضاء، إن جولات الحوار التي جمعت الأساتذة المتدربين بالحكومة ممثلة في والي الرباط بحضور النقابات، انتهت من دون نتيجة، في الوقت الذي “اقترحنا بتوظيفهم عبر دفعتين، لكنهم يصرون على توظيفهم دفعة واحدة”.
وأضاف بنكيران أن “الدولة ستلتزم بتنفيذ توظيف كافة هذا الفوج من الأساتذة المتدربين وفق الصيغة التي قدمتها وزارة الداخلية”، داعيا الأساتذة المتدربين إلى العودة إلى فصول الدراسة خلال هذا الأسبوع، “لأنهم سيخسرون وظائفهم إذا لم يعودوا إلى متابعة الدراسة”.
وتابع رئيس الحكومة التأكيد على أن الأساتذة المتدربين اجتازوا مباراة الولوج إلى المراكز الجهوية للتربية والتكوين مع علمهم بالمرسومين 2.15.588 و 2.15.589، مضيفا أن جولات الحوار التي جمعت وزارة الداخلية بأمر من رئيس الحكومة مع ممثلي الأساتذة المتدربين، “قدمت أقصى ما يمكن أن تقدمه من الحلول الكفيلة بمعالجة هذا الملف”.

قد يعجبك ايضا
Loading...