Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بنكيران يخرج بتصريحات جديدة همت حكومة أخنوش، و الصحافة و التطبيع و مواضيع أخرى مختلفة.

أكادير24 | Agadir24

 

خرج الامبن العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران، بتصريحات جديدة همت حكومة أخنوش، و الصحافة و التطبيع و مواضيع أخرى مختلفة.
بخصوص قرار التطبيع مع إسرائيل، قال ابن كيران: “صحيح لا يمكن أن نوقع على ذلك الاتفاق ونخرج بين عشية وضحاها لمعارضة التطبيع، الذي كان يتجاوزنا، لأنه مرتبط بظروف الدولة ونحن حزب الدولة”

و أضاف بن كيران في افتتاح المؤتمر الجهوي للحزب بمراكش، اليوم الأحد إن ” السجل السياسي في المغرب يخلو على حد تعبيره من أحزاب اعترفت بأخطاءها كما فعل حزبه العدالة التنمية قبل ان يضيف ” أنا شخصيا قدمت اعتذاري، وأجدده عن الأخطاء والمخالفات”

واعترف عبد الإله ابن كيران أنه أخطأ عندما لم يتوقع عواقب رفع الدعم على المحروقات، نظرا لتوقعه بأن فتح التنافس بين الشركات العاملة في القطاع سيؤدي إلى خفض ثمن هذه المادة الحيوية.
و في سياق متصل، هاجم عبد الإله ابن كيران، بعض الصحف المغربية، مؤكدا أنه بعض الصحافيين أخذوا قرار إهماله وعدم الكتابة عنه، قبل أن يردف قائلا: “لكن لازالوا يكتبون عني”، و أكد بأن هذه الصحف تراجع عدد مبيعاتها التي “كانت تبيع كلها 150 ألف نسخة في اليوم، والتي صارت اليوم تبيع جلها 30 ألف نسخة”.

وقال ابن كيران إن بعض الصحف التي وصفها ب”غير المحترمة” يكتبون عنه “أشياء لا أعرفها عن نفسي عن لدرجة أنني صرت أعتقد أنني لو مت، سأسمع خبر جنازتي في الصحف”. واشتكى ابن كيران من الذباب الإلكتروني من الداخل ومن الخارج وقال إن وسائل اعلام باتت تهاجم المعارضة أكثر من الحكومة

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية هاجم أيضا الأغلبية الحكومية بسبب سحبها مشروع قانون التغطية الصحية للوالدين، وقال إن هذا الموقف سيجعل الشعب يصفها ب” المساخيط”، وقال : كان بإمكانهم ابقاء النص في البرلمان، ولهم أغلبية للتصويت عليه أو رفضه.
وانتقد ابن كيران خلال المؤتمر المذكور التغطية الصحية الخاصة بالوالدين، مضيفا أنه “الحمد لله جلالة الملك أنقذ الموقف وتدخل لإنصاف هذه الفئة”.

قد يعجبك ايضا
Loading...