Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بلاغ الملتقى الجهوي الثالث عشر لدرعة تافيلالت

أكادير24 | Agadir24

 

بلاغ الملتقى الجهوي الثالث عشر لدرعة تافيلالت


يستعد فضاء ورزازات للاعلام والتنشيط الثقافي لتنظيم النسخة الثالثة عشرة من الملتقى الجهوي للاعلام خلال الفترة الممتدة مابين 5 و6 من فبراير 2021 بورزازات عن بعد وحضوريا في احترام تام للاجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا ، وتأتي نسخة هذه السنة تحت شعار ” التكنولوجيا الرقمية والاعلام ودورها في التنمية بعد وباء كورونا ‘ .

ونظرا للوضعية الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على العالم والحياة الانسانية بمختلف جوانبها وآثارها على كل القطاعات ، التي استدعت معها تدبيرا يناسب حجم الأزمة ، أضحت التكنولوجيا الرقمية والاعلام خيارا لا محيد عنه في كل دواليب الحياة مما يستدعي منا استلهام العبر واستشراف معالم المستقبل ودور هذه الطفرة الرقمية والاعلام وخصوصا إعلام القرب في المساهمة بإعادة عجلة التنمية الى دورانها.

ولأجل هذه الغاية سيعرف الملتقى حضورا وازنا لمجموعة من الضيوف الإعلاميين الباحثين، ذوي الخبرة في المجال الإعلامي ، اسماء تتوزع بين الدوليين والوطنيين والمحليين ومن أبناء الجنوب الشرقي الذائع صيتهم في مختلف المنابر الاعلامية الوطنية والدولية رغبة في خلق لمة إعلامية – عائلة سفراء الجنوب الشرقي – تساهم بدورها في الترافع عن هذه الربوع حتى ترقى للمستوى اللائق بها ، ومشاركتهم ستعزز كذلك جوانب النقاش التي تتيحها موائد وورشات الملتقى الجهوي للاعلام كالمعتاد كل سنة .

ويفتح الملتقى هذه السنة نقاشا عريضا عنوانه ” التكنولوجيا الرقمية والاعلام ودورها في التنمية بعد وباء كورونا ” ، عبر تخصيص جلسات وورشات يؤطرها ثلة من الخبراء في المجال ، وهي فرصة سيستثمر من خلالها الملتقى الجوانب التقنية والإلكترونية الحديثة المتاحة، وعلى وجه الخصوص المشاركة عن بعد والبث الحي لكل مجريات الملتقى وتقاسمها عبر قنوات التواصل الإجتماعي مع عموم المتلقين .

وتثمينا لمكتسبات الدورات السابقة فتح الملتقى النسخة 13 من جائزة الجنوب الشرقي للاعلام والتي يتبارى من خلالها هذه السنة 27 مشروعا تتوزع بين المرئي والمسموع والمكتوب والمواقع الإلكترونية والصورة الصحفية، والتي سيشرف على تقييمها لجنة تحكيم متخصصة ، وسيعلن عن نتائجها في الحفل الختامي للدورة.

وستعرف الدورة كعادة كل سنة تكريم وجه إعلامي ، حيث وقع الإختيار هذه السنة على أحد ابناء صوت ورزازات الدكتور عبد الله إمزري الذي راكم ازيد من 6 سنوات من الإشتغال داخل المنبر من خلال برنامجه التربوي ” إنصات ” ليشكل بذلك إحدى ركائز شبكة برامج صوت ورزازات .

وستختم فعاليات الملتقى بالاحتفاء بعشرية انطلاقة الحلم “صوت ورزازات SOZ-FM ” ،عشر سنوات من التفاني والتطوع والنضال من اجل إشعاع ظل صامدا رغم كل العقبات ، ليستشرف افاقا رحبة حتى يكون رقم 1 في المغرب ، حيث سيكون الختام وقفة لتكريم جنود هذا الاستحقاق من منشطين ومراسلين وتقنيين ومختلف اطقم الإذاعة الفنية والتقنية .

كما ستكون المناسبة فرصة لإعلان عن تأسيس مقاولة دات الصلة للاشتغال المهني والمحترف SOZ DEGITAL لتنضاف كصرح اقتصادي نتوخى منه السمو بصوت ورزازات الى المؤسسة الاحترافية بروحها الاجتماعية واستثمار الطاقات الواعدة في المجال والتي يزخر بها الجنوب الشرقي .

ويعتبر هذا البلاغ دعوة لكل المهتمين والفاعلين للمساهمة في إنجاح هذه الدورة ، مع ضرورة التأكيد على الإحترام التام لكل الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تستعدعيها ظرفية الجائحة ، ولأن رهاننا هو النجاح فإن الدعوة الى تبني الوقاية خير من كل علاج.

للمشاركة في فعاليات الملتقى وللمزيد من المعلومات زورو موقعنا: www.sawteouarzazate.com
او الاتصال عبر الرقم 0621392139.

قد يعجبك ايضا
Loading...