برلماني يدعو لإحالة ملف الأسعار على مجلس المنافسة لحماية الأسر المغربية

أكادير24 | Agadir24

برلماني يدعو لإحالة ملف الأسعار على مجلس المنافسة لحماية الأسر المغربية

دعا هشام المهاجري، البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، حكومة عزيز أخنوش إلى إحالة ملف الزيادات في الأسعار على مجلس المنافسة، من أجل حماية الأسر المغربية التي لم تعد قادرة على الصبر وتحمل الزيادات، وفق تعبيره.

وطالب المهاجري في اجتماع مناقشة قانون المالية 2022، مساء يوم أمس الخميس 28 أكتوبر الجاري، في مجلس النواب، (طالب) الحكومة الجديدة بالتدخل بشكل “آني” للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين في ظل موجة غلاء الأسعار.

وحذر ذات المتحدث من هيمنة الشركات الكبيرة على الصغيرة، مشيرا إلى ارتفاع عدد الفئات المعرضة للهشاشة بالمغرب والتي تعاني على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.

ولفت المهاجري وهو يخاطب وزيرة الاقتصاد والمالية، إلى أن الأسر المغربية استنفذت مدخراتها منذ حلول جائحة كورونا إلى الآن بفعل توالي الأزمات.

وشدد ذات المتحدث على ضرورة الحفاظ على السلم الاجتماعي ودور الدولة الاجتماعية، باعتبار أن ذلك لن يكلف ميزانية الدولة مبالغ كبيرة.

ويأتي خطاب النائب هشام المهاجري في ظل الارتفاع الصاروخي لأسعار عدد من المواد الغذائية الأساسية، والتي بلغت في بعض الأحيان زيادات بأكثر من خمسة دراهم، خاصة في صنف الزيوت.

تعليقات
Loading...