برلماني من أكادير ينقل احتجاجات خريجي “ماستر” إلى وزير الداخلية، و يكشف “مفارقات” مباراة توظيف في وزارة لفتيت.

أكادير24 | Agadir24

برلماني من أكادير ينقل احتجاجات خريجي “ماستر” إلى وزير الداخلية، و يكشف “مفارقات” مباراة توظيف في وزارة لفتيت.

نقل النائب البرلماني حسن أومريبط من دائرة أكادير اداوتنان احتجاجات خريجي “ماستر الإدارة العامة والاستثمار” من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، إلى وزير الداخلية، و يشف “مفارقات” مباراة توظيف في وزارة لفتيت.

وقال، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤال كتابي إلى وزير الداخلية، حول شروط اجتياز مباراة توظيف في وزارة الداخلية: “أعلنتم مؤخرا عن مباراة لتوظيف 200 متصرفا من الدرجة الثانية، تخصص القانون الاداري وعلم الادارة، وهي مبادرة قيمة ترمي إلى خلق مناصب شغل إضافية، لا يمكننا إلا أن ننوه بها، ونتمنى التوفيق والسداد للكفاءات العلمية التي تقدمت لاجتياز هذا الاستحقاق”.

وأضاف النائب حسن أومريبط: “وفي هذا الصدد، فقد توصلنا باحتجاج العديد من الطلبة خريجي ماستر الإدارة العامة والاستثمار، المعتمد، كما تعلمون، في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، وهو تخصص مطابق للتخصص المطلوب في المباراة أعلاه، وتكاد تكون المواد المدرسة فيهما هي ذاتها، ولا شيء يفرقهما غير تسمية الماستر”.

هذا، و تساءل أوريبط “عن التدابير التي ستتخذونها من أجل توحيد الشروط العلمية المطلوبة للتقدم لمباريات وزارتكم، انطلاقا من فرعي القانون العام أو الخاص، بغض النظر عن التسميات المعتمدة في كليات الحقوق”.

قد يعجبك ايضا
Loading...