Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالفيديو:التساقطات المطرية تحاصر جماعات بأكادير إداوتنان من كل الجهات، والساكنة تستغيث وتستنكر غياب دور السلطات والجماعات

تسببت التساقطات المطرية التي عرفها يومي الخميس والجمعة إقليم أكادير إداوتنان، في قطع مجموعة من المسالك صوب مجموعة من الدواوير ، وعلى سبيل المثال لا الحصر دواوير دوتما بجماعة تيقي.

هذا واستنجدت ساكنة هاته الدواوير في اتصال لها مع أكادير 24 لإيصال صوتها للمسؤولين، قصد إصلاح المسالك المؤدية لتلك الدواوير ، داعية من السلطات المحلية التدخل العاجل وفك الحصار عن هاته الدواوير، ورغم نداءاتها المتكررة للمسؤولين ، فقد تمت إجابتهم على ان الجرافة معطلة منذ أربعة أيام.
وفي نفس السياق، ربط مراسل الموقع، الاتصال برئيس جماعة تيقي الترابية السيد محمد اخرضيض حول النازلة ، والذي أوضح في تصريح لأكادير 24 إلى أن الامطار لا تزال حاليا بالمنطقة ولا يمكن التدخل. وأشار إلى أن الجماعة ظلت بهاته الدواوير أزيد من شهر لإصلاح مسالك وبالتحديد شهر شتنبر وبداية أكتوبر الحالي، وتحملت الجماعة جميع المصاريف ، إلا أن الساكنة ضربت بأرض الحائط كل تلك المجهوذات وحسن النوايا ، وأكد أنه ريثما تتوقف التساقطات ستكون مصالح الجماعة رهن الساكنة.
وبخصوص إيجاد حل نهائي لمعاناة هذا الدواوير ، أجاب الرئيس بأن المسلك المؤدي لها يندرج ضمن البرنامج الوطني للتفاوتات المجالية ، فالدراسات تم إعدادها في انتظار المساطر الإدارية لعقد الشراكات مع الممولين.
https://www.youtube.com/watch?v=J-licFrxQfs&feature=youtu.be
ناصر ازوفري لأكادير 24.
قد يعجبك ايضا
Loading...