Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالصور : المصالح الأمنية بأيت ملول تشن حملة موسعة ضد أصحاب الدراجات النارية، والساكنة تنوه

أكادير24 | Agadir24

 

المصالح الأمنية بأيت ملول تشن حملة موسعة ضد أصحاب الدراجات النارية، والساكنة تنوه:

شنت المصالح الأمنية بأيت ملول، بعد عصر يوم أمس الأربعاء 26 يناير الجاري، حملة تمشيطية موسعة ضد أصحاب الدراجات النارية بالطريق الجهوية رقم 114 بالقرب من القطب الجامعي بأزرو.

وحسب مصادر من عين المكان لأكادير24، فإن هذه الحملة همت بالأساس أصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدارجة، أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة الوقائية، وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق، وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة (استعمال الخوذة، تفادي السرعة، التزام أقصى اليمين،…) بغية الحد من حوادث السير، ومن الإزعاج الكبير الذي يسببه أصحابها للساكنة وللمواطنين.

وقد  عاينت اكادير 24  توقيف العشرات من الدراجات النارية خلال  هذه الحملة، فيما لم يخف العديد من المواطنون أثناء تحدثهم مع أكادير24 عن سعادتهم بهذه العمليات التي أعادت الهدوء للمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة عرفت تحرير العديد من محاضر المخالفات في حق المخالفين، كما تم تنقيط سائقيها بعين المكان من أجل التأكد من سجلاتهم الأمنية.

وتهدف هذه الحملة التي وصفت بالقوية أيضا، إلى فرض إحترام القانون خصوصا في ظل ظروف الحجر الصحي ومكافحة تفشي فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن السلطات الأمنية بأيت ملول، ورغم الإكراهات الكثيرة وضعت خطة أمنية محكمة للسهر على سلامة وأمن المواطين داخل المجال الحضري، خصوصا وأن المدينة تعرف حركة دؤوبة لأصحاب الدراجات النارية والذين يتسببون في كثير من الأحيان في حوادث سير خطيرة. ولعل ما أصبح يشكل الخطر على حياة المواطنين هو تهور أصحاب الدراجات النارية خصوصا في النقط التي تعرف الإكتضاض مثل المؤسسات التعليمية والجامعية.

قد يعجبك ايضا
Loading...