النتائج الشبه النهائية الخاصة بالانتخابات الجماعية لأكادير تعطي الأغلبية للأحرار، وهذا عدد المقاعد المحصل عليها من طرف الأحزاب

والي سوس ماسة يعلن عن النتائج الأولية

أعلن والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، صبيحة اليوم الخميس 9 شتنبر الجاري، عن النتائج الأولية الخاصة بالانتخابات الجماعية لأكادير.

ووفقا لهذه النتائج، فإن حزب التجمع الوطني للأحرار أحرز تقدما بحصوله على 29 مقعد إثر حصوله على 24383 صوتا، و حل حزب الأصالة والمعاصرة في الرتبة الثانية بحصوله على 6 مقاعد، يليه حزب العدالة والتنمية ب 5 مقاعد، والأمر ذاته بالنسبة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ثم حزب الاستقلال ب 4 مقاعد.

هذا، وحصل كل من الحزب الإشتراكي الموحد وحزب التقدم والاشتراكية وحزب جبهة القوى الديمقراطية على مقعدين لكل منهما، فيما حصل حزب الحركة الشعبية وحزب النهضة والفضيلة وحزب الاتحاد الدستوري وحزب المؤتمر الوطني الاتحادي وحزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي وحزب العداء (بدون انتماء سياسي) على مقعد واحد لكل منها.

وتأتي هذه النتائج بعد فرز أزيد من 98 في المائة من الأصوات، حيث بلغت نسبة المشاركة 25.55 في المائة مما مجموعه 213115 ناخب، أدلى منهم 53369 بصوته.

ووفقا لذات النتائج، فإن عدد الأصوات المعبر عنها هو 44884 صوت، فيما تما إلغاء 8485 صوت، إما بموجب خلوها من علامة التصويت، أو عدم خضوع العلامة للشروط المطلوبة من اجل احتساب الصوت.

تعليقات
Loading...