” المنافسة الشريفة أساس بناء المجتمع” شعار صبحية متميزة بأكادير .

اكـــاديــر 24 | Agadir24

في إطار انفتاح جمعية حسن الجوار للتنمية و العمل الاجتماعي –تليلا على محيطها و تشجيع البراعم الصغار، و بتعاون مع المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات -فرع تكوين، عرفت حديقة تليلا يوم الأحد 5 يناير 2020 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ، تنظيم صبحية ترفيهية لفائدة الأطفال تحت شعار ” المنافسة الشريفة أساس بناء المجتمع” .

افتتحت الصبحية بتلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم ترديد جماعي للنشيد الوطني.

بعد ذلك، ألقى كاتب الجمعية – السيد علي أيت با علي- كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين من أطفال و أمهات وآباء ،أعضاء الجمعية و أطر المنظمة المغربية للكشافة و المرشدات على تلبيتهم للدعوة. كما تطرق إلى معاني حسن الجوار الذي اختارته جمعية الحي اسما لها. وتناول أيضا في  حديثه مفهوم “المنافسة الشريف في بناء المجتمع” الذي تم اتخاذه شعارا للصبحية المنظمة خلال هذا اليوم.

أما رئيس فرع المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات بتكوين-الحسن البهالي-،فقد أعطى نبذة مختصرة عن هذه الهيأة، أهدافها و الأنشطة المختلفة التي تقدمها لفائدة الناشئة. ثم شرع في تقديم بعض الشروحات حول الألعاب و المسابقات المبرمجة خلال هذه الصبحية .

و تجدر الإشارة إلى أن هذه الأخيرة لقيت استحسانا كبيرا من طرف الجميع، و عرفت حضورا مكثفا لأطفال الحي، حيث أن عددهم تجاوز مائتي طفل، إلى جانب الأمهات و الآباء الذين حضروا لتشجيع أبنائهم.

تمهيدا لأجراء المسابقات المسطرة، تم تقديم فقرة خاصة بالبهلوان من أجل إدخال البهجة والسرور إلى نفوس الأطفال ، و تم توزيع المشاركين الى عدة فرق تضم كل واحدة منها ستة أطفال: فريق الفهود، فريق الفراشات، فريق الزهور، فريق النصر، فريق الانسجام، فريق السرور، فريق النجوم، فريق القوة، فريق الازدهار، حراس الطاقة، فريق الأسود…

كان على كل الفرق المرور بجميع المراكز التي يشرف عليها مؤطرو و مؤطرات منظمة الكشافة و المرشدات. تنافست مجموعات الأطفال فيما بينها ، و كانت الرتبة الأولى من نصيب فرق: التفاؤل،النجوم و الأسود. و الرتبة الثانية نالتها فرق: الزهور، السرور و الانسجام  . أما فرق: النصر،  الأميرات و حراس الطاقة ; فقد حصلت على الرتبة الثالثة.

في الختام ، تم توزيع الميداليات و الشواهد التقديرية على الفائزين، و على مؤطري و مؤطرات منظمة الكشافة و المرشدات. و قدمت الجمعية أسمى عبارات الشكر الجزيل و الامتنان الكبير إلى كل المساهمين في إنجاح هذه الصبحية لفائدة أطفال الحي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: