المغرب يشرع في إجراء التحاليل الانتجينية السريعة “test antigénique”  للحصول على النتيجة في 30 دقيقة .

أكادير24 | Agadir24

المغرب يشرع في إجراء التحاليل الانتجينية السريعة “test antigénique”  للحصول على النتيجة في 30 دقيقة بهدف تخفيض سرعة انتشار الوباء وانتقال العدوى بين الناس.

شرع المغرب في إجراء التحاليل الانتجينية السريعة “test antigénique” . للحصول على النتيجة في 30 دقيقة بهدف تخفيض سرعة انتشار الوباء وانتقال العدوى بين الناس

و تشكل اختبارات المستضدات السريعة التي يتم اعتمادها للكشف عن فيروس كوفيد -19، أداة فعالة من شأنها تخفيض سرعة انتقال الفيروس بين الأفراد، خاصة في ظل الانتعاش الوبائي القوي الذي تعرفه بلادنا في الآونة الأخيرة.

وتعتبر هذه الاختبارات أداة تكميلية لاختبارات RT-PCR التي تظل المعيار الأساسي للكشف عن عدوى Covid-19، حيث تعتمد هي الأخرى على مسحة أنفية تحدد ما إذا كان الشخص حاملا للفيروس وقت الاختبار، وذلك في غضون 15 إلى 30 دقيقة، الأمر الذي يجعل اتخاذ إجراءات العزل أو الحجر في حال كان الشخص مصابا أمرا فوريا، ويقلل من فرصة نقله العدوى للمحيطين به.

يذكر بأن اختبار المستضدات للكشف عن كوفيد 19 لا يحل محل اختبار RT-PCR، إذ أكد خبراء على أن الحصول على نتيجة سلبية أمر وارد حتى ولو كان الشخص الخاضع للكشف مصابًا بالفيروس، و لكنه في المقابل يمكن اعتماده في تقديم توجيهات للأشخاص المصابين من قبيل التزامهم بالحجر الصحي المنزلي أو التوجه إلى أقسام كوفيد بالمستشفيات، أو غيرها من الإجراءات.

تعليقات
Loading...