المغاربة يبدعون : ديربي بيضاوي غير مسبوف على مستوى العالم

أكادير24 | Agadir24

مبدعة ومبتكرة تلك الفكرة الجميلة التي قام بها فريقا الوداد والرجاء البيضاويان، هذا الأسبوع (التي نقلتها فعليا القناة الأولى للتلفزيون المغربي)، وهي تعتبر فريدة من نوعها في العالم كله ضمن الحرب على جائحة كورونا.

لقد اتفقت إدارتا الفريقين المغربيين العريقين (والوطنيين، فكلاهما ولد بالتوالي سنوات 1937 و 1948 ضمن خطة الحركة الوطنية المغربية لمواجهة الإستعمار وتحرير البلاد من المحتل الأجنبي)، على طرح فكرة إجراء مقابلة افتراضية بين الفريقين، وأن أرضيتها هي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وطرحت عبر الأنترنيت تذاكر المشاركة أمام الجمهور لشرائها. 48 ساعة كانت كافية لتباع كل التذاكر التي اقتناها جمهور الفريقين. بل تم طرح بيع أقمصة الفريقين على الأنترنيت فبيعت بمئات الآلاف، مما كانت نتيجته تحقيق مداخيل كبيرة تقدر ب 5 ملايين درهم مغربي (حوالي 500 ألف دولار أمريكي)، خصصت كلها لدعم الصندوق الوطني المغربي لمقاومة جائحة كورونا.

حضر فعليا، على أرضية ملعب محمد الخامس، ممثلا الفريقين والحكم الدولي المغربي بوشعيب لحرش ( المحامي بمحاكم الدار البيضاء، ابن حي عمر بن الخطاب وعائلته جارة لعائلة زوجتي)، ببذلته الرياضية كحكم دولي، وألقى كلمة تدعو المغاربة لاحترام الحجر الصحي وحالة الطوارئ الصحية والبقاء في بيوتهم مع تذكيرهم بشروط النظافة والوقاية من الفيروس، ثم أجرى قرعة وجاءت الكلمة الأولى لممثل الوداد الذي قام بتقديم نفس النصائح للجمهور،وبعده ممثل فريق الرجاء الذي قام بدوره بتقديم ذات النصائح للجمهور.

برافو، لمن فكر ولمن قرر ولمن نفذ.

شكرا كورونا، فقد منحتينا أن نعيد اكتشاف معدننا كمغاربة، كوطن وكدولة. نحن هنا باقون، متحدون، مقاومون وصابرون.
ستعبر الجائحة، ونحن بمبادرات مماثلة ربحنا الكثير الكثير.

ل. العسبي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: