Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الماء يخرج نساء للاحتجاج ضواحي أكادير

أكادير24 | Agadir24

 

نظمت العشرات من النساء وقفة احتجاجية بدوار “إيمونسيس” المحاذي لملعب أدرار بمدينة أكادير، تنديدا بتأخر ربط مقرات سكناهن بالماء الصالح للشرب لأزيد من 20 سنة.

وحملت المحتجات لافتات ويافطات، انتقدن فيها ما أسمينه “التهميش والإقصاء” الذي يعانين منه داخل دوار “إيمونسيس”، والذي وصل أقصى مستوياته، وفق تعبيرهن.

واستنكرت المحتجات عدم ربط منازل الدوار الذي ينتمين إليه بالماء الصالح للشرب، رغم انتمائه للمجال الحضري والتحديد الإداري للحي المحمدي بمدينة أكادير، فضلا عن كونه لا يبعد عن القلب النابض للمدينة سوى ببضع كيلومترات.

وأكدت هؤلاء النسوة أنهن يلجأن لشراء صهاريج المياه، والتي تبلغ تكلفتها ما يناهز 200 درهم للصهريج، كما يقمن بتزويد أبنائهن المتمدرسين بالمدرسة الابتدائية بالدوار نفسه بقنينات للمياه، نظرا لعدم توفر المدرسة على الماء.

وأكدت المحتجات أن ساكنة الدوار تلقت وعوداً من جماعة أكادير بخصوص ربط منازلها بالماء الصالح للشرب، بعد استفادة الحي من الربط بشبكة تصفية المياه العادمة، حيث تم الخروج باتفاق مبدئي لتجميع طلبات الساكنة في حيز زمني محدد بغية دراستها من طرف اللجان التقنية المختصة.

وتبعا لذلك، دعت المحتجات السلطات المعنية إلى الالتفات إلى دوار “إيمونسيس” الذي لا يزال يعيش حياة البدو ويفتقر لأبسط شروط التحضر والتمدن، رغم التوصيات الصادرة عن ملك البلاد بالالتفات لحاضرة سوس ماسة والرقي بها.

قد يعجبك ايضا
Loading...