Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الكوكايين والارتشاء يقودان عميد شرطة إلى ما وراء القضبان

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

الكوكايين والارتشاء يقودان عميد شرطة إلى ما وراء القضبان

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة طنجة، أول أمس الإثنين 10 يناير الجاري، بإدانة عميد شرطة يعمل بمدينة طنجة، وذلك على خلفية تورطه في قضية تتعلق بحيازة الكوكايين والارتشاء وإفشاء السر المهني.

في هذا الصدد، قررت هيأة الحكم إدانة العميد بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم، مع أدائه تعويضا لفائدة إدارة الجمارك قدره 888 ألف درهم.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى شهر أكتوبر 2021، عندما ضبطت المصالح الأمنية بمدينة طنجة أربعة أشخاص في حالة سكر و تخدير على متن سيارة خاصة، بينهم شقيقتان وعميد شرطة يعمل بالمصالح الجهوية لمراقبة التراب الوطني بالمدينة نفسها، والذي تم العثور بحوزته على جرعة من مخدر الكوكايين.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن توقيف المشتبه فيهم تم بناء على عملية أمنية مشتركة مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أعقبها توقيف ثلاثة أشخاص آخرين من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وبحوزتهم 600 غراما من مخدر الكوكايين وكمية من مخدر الشيرا وأقراص طبية مخـدرة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذا الصدد عن حجز كميات من المخدرات فضلا عن هواتف نقالة وأجهزة وزن إلكترونية و سيارات خفيفة، بالإضافة إلى مبالغ مالية بالعملتين الوطنية و الأجنبية، يشتبه في كونها من متحصلات الأنشطة الإجرامية التي يزاولها الموقوفون.

وتبعا لذلك، جرى الاحتفاظ بالموقوفين السبع، وضمنهم عميد الشرطة، تحت تدابير الحراسة النظرية، حيث تقررت متابعتهم في حالة اعتقال، قبل تقديمهم تباعا للعدالة للبث في الأفعال المنسوبة إليهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.