الغموض يكتنف وفاة طالبة بعد تلقيها الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

أكادير24 | Agadir24

يكتنف الغموض وفاة طالبة بعد تلقيها الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لكورونا.

وذكرت مصادر إعلامية ، أن الهالكة لفظت ٱخر أنفاسها صبيحة اليوم السبت 06 نونبر بالمستشفى محمد الخامس الجهوي بطنجة بعدما سبق و ان أدخلت اليه في حالة غيبوبة إثر تدهر حالتها الصحية عقب أخذها الجرعة الثانية من لقاح كوفيد -19.

مصادر من عائلة الضحية أكدت، بأن الأخيرة كانت تعاني من مرض السكري المزمن.

هذا، و ارتباطا بهذه القصية، نفت إدارة المركز الاستشفائي الجهوي محمد الخامس في بلاغ لها بان تكون جرعات التلقيح ضد كوفيد-19 سببا مباشرا في تدهور حالة المتوفية.

و مما جاء البلاغ الذي اطلعت عليه أكادير24، أنه “ و على إثر تداول أخبار ومعلومات مغلوطة بخصوص الحالة الصحية للمسماة (د.أ) من طرف بعض المنابر الإعلامية الالكترونية وادعاء والدتها بربط حالتها الصحية بأخذها الجرعة الثانية من التلقيح ضد كوفيد19،فان إدارة المركز الإستشفائي الجهوي محمد الخامس توضح ما ييلي : أن المعنية بالأمر تعاني من مرض مزمن (داء السكري من نوع 1) وكانت تتردد على مصالح المستشفى للاستشفاء نظرا لمضاعفات مرضها المزمن وقد استقبلها المستشفى يوم 29 أكتوبر 2021 في حالة حرجة حيث كانت تعاني من ارتفاع السكر في الدم ،تعفنات فطرية وصدمة تعفنية ما استدعى استشفاءها الاستعجالي وقد استفادت من فحوصات وتحاليل طبية معمقة وهي حاليا في قسم الإنعاش. أن الحالة الصحية للمعنية بالأمر لا علاقة لها بأخذها جرعات اللقاح ضد كوفيد-19”.

تعليقات
Loading...