العروض المتاحة لمغاربة العالم في تزايد… خصم 50% من تكلفة ولوج جميع المتاحف الوطنية

أكادير24 | Agadir24

أعلنت المؤسسة الوطنية للمتاحف عن أسعار ترحيبية تمنح بموجبها تخفيضا بنسبة 50 في المائة لمغاربة العالم، على جميع متاحف المؤسسة وعلى رسوم الدخول لمعرض “ديلاكروا”، طوال فصل الصيف.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تفاعل المؤسسة الوطنية للمتاحف مع التعليمات الملكية الداعية لتسهيل عودة مغاربة الخارج إلى أرض الوطن، والتي تفاعلت معها أيضا مختلف القطاعات الجوية والبحرية والفندقية.

وستشمل تخفيضات الولوج المذكورة جميع المتاحف التي تديرها المؤسسة الوطنية للمتاحف، وهي متحف التاريخ والحضارات بالرباط، والمتحف الأثري بتطوان، ومتحف القصبة للثقافات المتوسطية بطنجة، والمتحف الوطني للسيراميك بآسفي، ومتحف دار الباشا للالتقاء والنسيج والسجاد، ودار سي سعيد بمراكش، ومتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر، والمتحف الوطني للتصوير بالرباط.

وإلى جانب ذلك، أعلنت المؤسسة الوطنية عن تنظيم معرض استعادي للوحات الرسام الفرنسي أوجين ديلاكروا خلال القرن التاسع عشر، في متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط .

وبحسب المؤسسة الوطنية للمتاحف، فإن معرض “ديلاكروا ، هدايا تذكارية من رحلة إلى المغرب” سينظم بالتعاون مع المتحف الوطني – المؤسسة العامة لمتحف اللوفر، وهو الأول من نوعه في القارة الأفريقية والعالم العربي، حيث يقدم المعرض لمحة عامة عن اللوحات التي رسمها الرسام الفرنسي خلال رحلته عبر المغرب.

هذا، وسيسمح المعرض المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة ما بين 7 يوليوز و 9 أكتوبر 2021، للزوار باكتشاف محطات مهمة من تاريخ شمال المملكة، هذه المنطقة التي كانت مصدر إلهام للرسام الفرنسي أوجين ديلاكروا في العديد من لوحاته التي رسمها خلال القرن التاسع عشر.

تعليقات
Loading...