العثور على جثة مهاجر مغربي بسواحل سبتة

أكادير24 | Agadir24

عثرت السلطات الإسبانية، يوم أمس الثلاثاء 15 يونيو الجاري، على جثة مواطن مغربي من المهاجرين غير النظاميين، قرب سواحل مدينة سبتة المحتلة.

في هذا الصدد، نقلت وكالة “أوربا بريس”، أن أعضاء المجموعات الخاصة للأنشطة تحت الماء (geas) التابعة لقيادة الحرس المدني الإسباني في سبتة، تمكنت ظهر يوم أمس الثلاثاء، من انتشال جثة شاب مغربي الأصل، في المياه بالقرب من الساحل الجنوبي للمدينة.

هذا، وكانت خدمة مراقبة الشاطئ قد نبهت السلطات إلى احتمال وجود جثة هامدة بالقرب من مصيدة الصيد الواقعة في المكان الذي تم تحديده حوالي كيلومتر واحد من حدود تراخال، وهو ما تم على إثره الانتقال إلى عين المكان ومعاينة الموضوع الذي تأكدت صحته.

وعثرت القيادة بالفعل على جثة الغريق الذي كان يرتدي بذلة غطس قصيرة مثل تلك التي يستخدمها عادة المهاجرون غير النظاميين الذين يحاولون الوصول إلى سبتة المحتلة، وفقا لما ذكرته ذات الوكالة.

وجرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات قصد إخضاعها للتشريح الطبي الذي سيمكن من تحديد الأسباب الدقيقة للوفاة والوقت الذي حدثت فيه، والتي تبدو وفقًا للملاحظة البصرية الأولى على أنها حديثة، بحسب ما ذكرته القيادة.

يذكر أن آلاف المهاجرين غير النظاميين كانوا قد دخلوا مدينة سبتة المحتلة سباحة من مدينة الفنيدق، قبل أن يتم ترحيلهم أفواجا إلى المغرب، في حين تتواصل محاولات البعض على السواحل المغربية لخوض غمار الهجرة سرا إلى الضفة الأوروبية.

تعليقات
Loading...