Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الصيادلة يطالبون من أكادير بدواء يجنبهم شبح الإفلاس الذي يهددهم

أكادير24 | Agadir24

 

كشف محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، أن هناك 3.000 صيدلية على عتبة الإفلاس من أصل 12.000 بعموم التراب الوطني.

وأوضح ذات المتحدث خلال أشغال الجمع العام الانتخابي الثاني للكونفدرالية، والتي نظمت بمدينة أكادير، أن عددا من الصيدليات تتخبط في جُملة من التحديات الاقتصادية، بالإضافة إلى مشكل الهشاشة الذي تعاني منه الصيدليات خلال السنوات الأخيرة.

وشدد الحبابي على ضرورة انفتاح وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على الصيادلة من أجل مواكبة القطاع والتجاوب مع ملفهم المطلبي.

وفي سياق متصل، طالب رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب بتمكين المهنيين الصيادلة من تقديم تصوراتهم المرحلية حول إنجاح المشروع الملكي المتعلق بالحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى اقتراح آليات تنزيل هذا المشروع بما يحقق تسهيل ولوج المواطنين للأدوية.

وإلى جانب ذلك، أكد رئيس الكونفدرالية على أن “القوى التمثيلية لمهنة الصيدلة مطالبة اليوم بتوحيد الصفوف من أجل تجويد الدور الاقتراحي للصيادلة حول قضاياهم العالقة”، مشددا على أن “حالة الشتات لن تزيد إلا من تعميق الإشكاليات المطروحة على المهنة”.

يذكر أن محمد لحبابي انتخب لولاية ثانية على رأس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، خلال أشغال الجمع العام الانتخابي الثاني بأكادير، نهاية الأسبوع الماضي، موازاة مع  فعاليات مؤتمرها الصيدلاني السنوي الممتد على مدى يومين.

وتم أيضا خلال الجمع العام انتخاب نواب الرئيس والكاتب العام وأمين المال والمستشارين، إضافة إلى تصويت أعضاء الجمع العام على محمد حسان، منسقا للمجلس الوطني للأربع سنوات المقبلة.

قد يعجبك ايضا
Loading...