السلطات الإيفوارية تسلم المغرب مسؤول شركة “باب دارنا”

أكادير24

سلمت السلطات الإيفوارية مسؤول شركة “باب دارنا” المتورطة في أكبر عملية للنصب العقاري، إلى المغرب.

وقد تم وضع المسؤول المذكور تحت تدابير الحراسة النظرية للتحقيق معه حول المنسوب إليه، قبل تقديمه أمام وكيل الملك الذي من المقرر أن يحيله على قاضي التحقيق لضمه إلى باقي المتهمين في القضية.

وبحسب جريدة “أخبار اليوم”، فقد وصل عدد المعتقلين على خلفية هذه القضية سبعة أشخاص؛ ضمنهم الرئيس المؤسس للمجموعة، والمديرة المالية والإدارية، إضافة إلى موثق المجموعة العقارية، والمحاسب الذي يحمل الجنسية الغينية، ثم المدير التجاري والمتصرف.

هذا، وسبق أن أوقفت المصالح الأمنية في المغرب عثمان البوقفاوي، نائب المدير العام لشركة «ميدي هاوس» صاحبة مشروع باب دارنا، بشقة شقيقته بأبيدجان وذلك بتنسيق  بين الأمن المغربي والأمن في الكوت ديفوار، وبإشراف مباشر من السفارة المغربية، بعد إشعار يفيد بتواجد المتهم في الكوت ديفوار، والذي سبق أن صدرت مذكرة بحث دولية في حقه.

وكان عثمان البوقفاوي يشغل نائب المدير العام لشركة «ميدي هاوس»، وكان المتهم المكلف بتدبير وتنزيل كل مشاريع الشركة، وبالعمليات التجارية والتسويقية، وحجز الفضاء المخصص للتسويق لمشروع “باب دارنا” في المعارض العقارية الوطنية والدولية.

وتجدر الإشارة أن صاحب مشروع «باب دارنا» تم توقيفه قبل أسبايع ولايزال التحقيق جاري معه، بتهمة النصب على 800 ضحية حالمين بالسكن من داخل و خارج المغرب، أدوا مبالغ مالية للشركة قدرت بـ40 مليار سنتيم مقابل شراء محلات سكنية مختلفة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: