السفيرة الفرنسية في المغرب تحل بأكادير لدعم مكتبة ألموكار ومؤسسات وجمعيات أخرى.

أكادير24 | Agadir24

ستحل هيلين لو غال، سفيرة فرنسا بالمغرب، بمدينة أكادير في الفترة من 9 إلى 11 فبراير 2021 ، وذلك في سياق عملية تروم دعم المكتبات المستقلة الناطقة بالفرنسية في المغرب.

وسيتم بموجب هذه العملية تقديم دعم مالي بقيمة 100000 درهم  لثلاث مكتبات مغربية مختارة لمساعدتها على مواجهة تداعيات الأزمة الصحية التي عرفها المغرب بسبب انتشار جائحة كورونا، ويتعلق الأمر بكل من مكتبة Almoggar Livres بأكادير، ومكتبة Librairie Papeterie Guéliz في مراكش، و Librairie les Insolites في طنجة.

في سياق متصل، ستشرف سفيرة فرنسا أيضا يوم الأربعاء 10 فبراير الجاري، في المعهد الفرنسي بأكادير، وبالشراكة مع مكتبة الموكار، على توزيع الكتب على عدد من جمعيات سوس ماسة، ويتعلق الأمر بكل من جمعيات: أنير، و أطفالي، ودار الأطفال، و أمل تيزنيت، و تايتماتن، و أولاد ميمون، وجمعية سوبرانو.

وستسفيد هيئات أخرى من ذات المبادرة، ومنها مدرسة تازانين، ومدرسة أطلس آيت المودن أبراز، و مدرسة الأجلال، و مؤسسة علي زاوة، ودار الشباب فم الزكيد.

هذا، وأوضح بلاغ صحفي صادر عن المعهد الفرنسي بأكادير بأن هذه المبادرة تروم تشجيع المستفيدين إن من الدعم المالي أو الكتب على المطالعة، والبحث العلمي، وتبادل الأفكار وعدم التوقف عن ذلك تحت أي ظرف كان.

يذكر أن المعهد الفرنسي بأكادير استأنف أنشطته بعد التوقف الذي دام طيلة أشهر الحجر الصحي، كما أن المكتبة الوسائطية التابعة لذات المعهد فتحت أبوابها من جديد خلال شهر يناير الماضي عبر عروض فنية و ورشات متعددة المجالات.

تعليقات
Loading...