Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الدكاترة المعطلون يلتئمون في وقفة احتجاجية، وينتقدون “الزبونية في التوظيف”

أكادير24 | Agadir24

 

التأم الدكاترة المعطلون في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالعاصمة الرباط، يوم أمس الثلاثاء 24 يناير الجاري.

وتزامنت هذه الوقفة التي دعا إليها “الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين” مع اليوم العالمي للتعليم، حيث أكد الاتحاد أنه سيخوض أشكالا  احتجاجية أخرى أمام مؤسسات الدولة بالعاصمة، خلال الأسبوع الجاري.

ورفع المحتجون شعارات تنتقد “الزبونية في التوظيف”، ورددوا أخرى تطالب بتمكين الحاصلين على شهادة الدكتوراه في تخصصات مختلفة من حقهم في الولوج إلى الجامعات ومراكز البحث العلمي.

في هذا السياق، طالب أعضاء “الاتحاد الوطني للدكاترة المعطلين”، وزير التعليم العالي بفتح حوار مع الدكاترة المعطلين الذين عمر ملفهم المطلبي أزيد من ثلاث سنوات.

وأكد أعضاء الاتحاد على أنهم خاضوا وقفات متكررة أمام الوزارة الوصية من أجل المطالبة بحقوقهم “المشروعة والقانونية والدستورية”، معتبرين أنه “من العار أن يكون هناك دكاترة معطلون في مغرب العهد الجديد ومغرب النموذج التنموي الجديد”.

وشدد هؤلاء على مطالبتهم بالحق في “الولوج إلى الوظيفة العمومية من أجل خدمة الوطن والصالح العام”، معربين عن استعدادهم لمواصلة الاحتجاج في الرباط إلى حين “تحقيق مطلبهم بعيدا عن منطق الزبونية والفساد”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.