التلميذة سارة من جهة سوس ماسة تشرف المغرب بحلولها ثانية في مسابقة ” تحدي القراءة العربي”

أكادير24 | Agadir24

التلميذة سارة من جهة سوس ماسة تشرف المغرب بحلولها ثانية في مسابقة ” تحدي القراءة العربي”

تصدر المغرب مجددا المشهد في مسابقة ” تحدي القراءة العربي” في نسخته الـ 5، بعد أن أعلنت اللجنة المنظمة يوم أمس الإثنين 20 شتنبر، فوز التلميذة “سارة الضعيف”، المنحدرة من مدينة تارودانت، بالمرتبة الثانية.

واحتلت سارة المركز الثاني في هذه المسابقة المنظمة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، مسبوقة بمنافسها “عبد الله أبو خلف” من الأردن الذي فاز بالمرتبة الأولى، بينما حلت التلميذة “شهد ضياء آل قيصوم” من العربية السعودية في المركز الثالث.

أما المرتبة الرابعة والخامسة فقد احتلهما على التوالي كل من من المتسابق “محمد الإمام” من السودان، و”عبد الرحمن منصور أحمد محمد” من مصر.

وبذلك كرست سارة الضعيف استمرار سيطرة المغرب على هذه المسابقة العربية، والتي لمعت فيها أسماء مغربية عدة كان أبرزهم مريم أمجون، بطلة تحدي القراءة العربي في نسخته الثالثة، عن عمر ناهز 9 سنوات آنذاك.

يذكر أن التلميذة سارة الضعيف تبلغ من العمر 16 سنة، وهي تدرس بمستوى الجذع المشترك بالثانوية التأهيلية “ابن سليمان الروداني”، التابعة للمديرية الإقليمية بتارودانت.

ويشار أيضا إلى أن هذه ليست أول مشاركة لسارة في المسابقة، بل هي المحاولة الثالثة التي استطاعت من خلالها تبوء الرتبة الثانية رغم اشتداد المنافسة بينها وبين بقية المشاركين.

تعليقات
Loading...