التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية تصادق على مجموعة من النقاط لتجويد خدماتها.

أكادير24 | Agadir24

انعقد بمدينة الرباط أيام19 و20 و21 مارس الجاري المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، تحت شعار “تأهيل وتجويد وتنويع وتقريب خدمات التعاضدية العامة من المنخرطين، رهان وتحدي”.

في هذا الصدد، تداول المجلس مجموعة من النقاط الواردة في جدول أعماله، حيث خلص إلى المصادقة على الانخراط اللامشروط في تنزيل الورش المجتمعي الكبير المتعلق بإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية، باعتبارها اللبنة الأساسية لتنفيذ الرؤية الملكية السديدة في هذا المجال.

وصادق ذات المجلس على المخطط الاستراتيجي الخماسي، 2021-2025، وعلى مشروع ميزانية 2021، وكذا ميثاق الشرف التعاضدي ودليل المندوب وبطاقة المندوب وفتح البوابة الإلكترونية الخاصة بالمندوب.

هذا، وتمت المصادقة أيضا على إحداث أكشاك القرب بجميع جهات تراب المملكة، في إطار سياسة القرب وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المنخرطين، فضلا عن إرساء أسس التعاون المشترك مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وذلك من أجل الرفع من نسبة التعويض عن بعض خدمات القطاع التعاضدي لفائدة المنخرطين.

وعلاوة على ذلك، تمت المصادقة على تسوية الوضعية الإدارية والمالية غير السليمة لبعض مستخدمي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، مع تعزيز دور التعاضدية العامة على الساحة الإفريقية عبر بوابة الاتحاد الإفريقي للتعاضد.

يذكر أن المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية صادق على مجموعة من النقاط الأخرى التي تروم النهوض بخدمات التعاضدية العامة وتثمين مواردها البشرية واعتماد الجهوية وسياسة القرب، وتقوية التواصل الداخلي والخارجي وتكريس الحكامة في التدبير المالي والإداري حفاظا على مصالح المؤسسة ومنخرطيها.

تعليقات
Loading...