Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الابتزاز والتهديد يقود ثلاثينيا إلى التوقيف

أكادير24 | Agadir24

 

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة السمارة شخصا يبلغ من العمر 37 سنة، وذلك على خلفية تورطه في قضايا إجرامية تتعلق بالتهديد والابتزاز.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن فرقة الشرطة القضائية بالسمارة توصلت مؤخرا بشكاية من طرف أحد المواطنين، اتهم فيها الموقوف بتوجيه تهديدات خطيرة له عبر الهاتف قصد ابتزازه للحصول على مبلغ مالي مهم.

وأكد المشتكي للمحققين أن المشتبه فيه أمره بإيداع المبلغ المطلوب لدى صاحب محل للكتابة العمومية، وهو الأمر الذي وافق عليه.

وتبعا لذلك، باشرت المصالح الأمنية عملية للمراقبة والتربص بالمشتبه فيه، وهو ما أسفر عن توقيف صاحب سيارة لنقل البضائع، سخره المتهم الرئيسي في القضية لتسلم المبلغ المالي عوضا عنه وإيصاله إليه.

وإلى جانب ذلك، أسفرت الأبحاث والتحريات عن تحديد هوية المسؤول عن هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه على مستوى حي “لازاب” بمدينة سمارة، وذلك بعد تقدم ضحية ثانية بشكاية ضده تؤكد فيها تعرضها للابتزاز من طرف الموقوف بنفس الطريقة.

إلى ذلك، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تم إخضاع صاحب سيارة نقل البضائع للبحث القضائي، بينما لا زالت الأبحاث متواصلة قصد الوصول إلى ضحايا آخرين محتملين.

قد يعجبك ايضا
Loading...