الإطاحة بعصابة تتزعمها امرأة، مختصة في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

أكادير24 | Agadir24

أطاحت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، بعصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، يشتبه في تزعمها هذه الشبكة المختصة في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها.

وتتراوح أعمار أفراد العصابة ما بين 26 و34 سنة، وقد جرى توقيفهم بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك بمحطة الأداء بالطريق السيار بمدخل مدينة الجديدة، مباشرة بعد وصولهم إليها على متن سيارة خفيفة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذا الصدد عن العثور بحوزة الموقوفين على 630 قرص مخدر، وأربع كيلوغرامات من مخدر الشيرا وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على كيلوغرامين من مخدر المعسل وبخاخ غاز مسيل للدموع، وسبعة أسلحة بيضاء مختلفة الأشكال والأحجام، ومبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي الخطير.

ومباشرة بعد ذلك، اقتيد الموقوفون صوب المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، حيث تبين أثناء عملية تنقيط المشتبه بهم على الناظم الإلكتروني أن أحدهم يشكل موضوع العشرات من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن أزمور والدار البيضاء وسيدي بنور والجديدة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج وحيازة المخدرات والأقراص المهلوسة.

يذكر أن النيابة العامة المختصة أمرت بوضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذه العصابة، والكشف عن كافة المتورطين المفترضين في الأنشطة الإجرامية التي تمارسها.

هذا، ومن المرتقب أن يتم عرض الموقوفين خلال الأيام القادمة على أنظار النيابة للنظر في صك الاتهام الموجه إليهم، وإحالتهم على المحكمة لترتيب الجزاءات القانونية المترتبة على ما أقدموا عليه من أفعال.

تعليقات
Loading...